“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
انعاش شراكة "تويوتا ومازدا"
شارك هذا الخبر

Wednesday, January 10, 2018

تعتزم شركتا صناعة السيارات اليابانيتان "تويوتا" و"مازدا" إنشاء مصنع للسيارات في ولاية ألاباما الأميركية بتكلفة تقدر بـ1.6 مليار دولار، وذلك في أحدث خطوات إنعاش الشراكة بين عملاقي صناعة السيارات في العالم.

وذكرت مصادر أن المصنع سينتج 300 ألف سيارة في العام، وسيكون مقره في مدينة هانتسفيل بولاية ألاباما الأميركية، حيث تمتلك "تويوتا" مصنع محركات وشبكة كبيرة من الموردين، فيما سيوظف نحو 4000 عامل، وسيتم افتتاحه عام 2021.

وأوضحت أن إنشاء المصنع في الولايات المتحدة، يعد بمثابة نصر سياسي للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي حث "تويوتا" وغيرها من شركات صناعة السيارات اليابانية على الاستثمار وصناعة المزيد من السيارات في أميركا.

ويأتي اختيار ولاية ألاباما، التي حصل فيها ترامب على 28 نقطة خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، لتعزيز نفوذ الجمهوريين بالولاية، وتحقيقا لوعود أطلقها الرئيس الأميركي خلال حملته الرئاسية بمزيد من الوظائف وإعادة عجلة التصنيع إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن ترامب قال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في مارس الماضي: "مصانع جديدة سيتم إنشاؤها في الولايات المتحدة من أجل بيع السيارات هنا".

مقالات مشابهة

وحدات حماية الشعب الكردية: الاشتباكات في اطراف عفرين أدت حتى الآن الى مقتل 4 جنود أتراك و10 من مسلحي الجيش الحر

مجهولون سرقوا محتويات معصرة زيتون في برج الملوك

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الكرنتينا باتجاه الدورة

ما تراهنوا عالسعودية... جربناها قبلكن

في ذكرى مقتل باسل الأسد... فرضية "الاغتيال" تحضر بقوة

توضيح من تيار المستقبل لسبب احتؤاق سيارة احمد الحريري

بالفيديو- الجيش السوري يستعيد مطار أبو الظهور... تعرفوا إلى أهميته الاستراتيجية

الجيش الحر: لا نسعى لاقتحام عفرين وهدفنا هو حصار المدينة وإجبار الوحدات الكردية على المغادرة

روسيا اليوم:11 جريحا من الجيش الحر وصلوا إلى مستشفى على الحدود التركية