كيف تؤثّر بعض الرياضات على الصحة الجنسية للرّجل؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, January 09, 2018

تُعدّ الرياضة بشكلٍ عام من أساسيات الحياة السليمة للوقاية من الكثير من الأمراض والحفاظ على جسدٍ صحّي. فكيف تؤثّر بعض الرياضات على الصحّة الجنسيّة للرجل؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.



تمارين رياضيّة لحياةٍ جنسيّة أفضل



تضطلع الرياضة وليونة جسم الرّجل بدورٍ فعّال، إذ تؤثّر بعض التّمارين الرياضية على الحياة الجنسية للرجل بشكلٍ إيجابي وبالتّالي تساهم في تحسين تجربة الثنائي الجنسيّة. أبرز هذه التمارين نعدّدها في السّطور التالية:



- السّباحة:



إنّ الرجال الذين يمارسون السّباحة في العقد السادس من عمرهم، يتمتّعون بتجارب جنسيّة شبيهة بمن يصغرهم بـ20 سنة؛ إذ تشكّل هذه الرياضة قدرةً على التحمّل والثبات وتعزّز تدفّق الدم وتحسّن مرونة الجسم وتُخَفّض الإجهاد، وكلّها عوامل تؤثّر إيجاباً على الصّحة الجنسيّة للرجل.



- تمرين عضلات البطن:



يدعم الجزء العلويّ من جسم الرّجل أيّ نشاطٍ أراد أن يقوم به، والنّشاط الجنسي هو أحدها. كذلك، فإنّ تمارين المعدة بشكلٍ خاص تؤثّر بشكلٍ إيجابي على صحّة الرّجل الجنسيّة.



- التمدّد إلى الوراء:



يساعد هذا التّمرين في العلاقة الجنسيّة عبر تدريب جسم الرّجل على وضعيّةٍ مرنة، تتطلّب التمدّد إلى الوراء بزاوية 45 درجة لعدّة ثوانٍ ثمّ الانبطاح إلى الأمام قبل العودة إلى الوراء مجدداً.

تجعل هذه الوضعيّة جسم الرّجل ليّناً أكثر ومتأقلماً مع تغيّر الوضعيات.



رياضات تضرّ بالحياة الجنسيّة



في المقابل، ثمّة بعض الرياضات التي تؤثّر سلباً على الحياة الجنسيّة للرجل إذ تسبّب له بعض المشاكل. من هذه الرّياضات نذكر ما يلي:



- ركوب الدّراجة:



تُعتبر رياضة ركوب الدرّاجات الهوائيّة من أكثر الرياضات تأثيراً على صحّة الرّجل الجنسيّة بشكلٍ سلبي.

ويُنصح كلّ الرّجال الذين اعتادوا على ممارسة هذه الرياضة باستخدام مقعدٍ واسع للدراجة وأنّ يغيّروا قدر الإمكان من وضعيّة الجلوس عند القيادة.



- الماراثون:



تؤثّر مسابقات العدو لمسافاتٍ طويلة والمعروفة بسباقات "الماراثون" سلباً على الصحة الجنسيّة للرّجل؛ لأنّ هذه الرياضة تقلّل بشكلٍ كبير من نسبة هرمون التستوستيرون ما يؤثّر على رغبة الرّجل الجنسية.



أخيراً، فإنّ للرياضة عموماً تأثيرٌ إيجابي على صحّة الرّجل الجنسيّة إلا أنّ سوء الممارسة يقضي على كلّ هذه الفوائد بدقائق قليلة. للذلك يُفضّل الاستعانة بمدرّبٍ رياضي للإستفادة جيّداً من التّمارين خصوصاً في ما يتعلّق بالصحة الجنسيّة.

مقالات مشابهة

نيجيريا تفتتح التسجيل بمرمى ايسلندا وتتقدم بهدف من دون مقابل

وكيل الضاهر: المواجهة مع جعجع كشفت اموراً مهمة بقضية الـLBC

ميقاتي يبارك للناجحين: مبروك خاص لطلاب "العزم" الذين حققوا نجاحاً مميزاً

تعرفوا إلى سارة المتفوقة في "البروفيه".. وهذه نصيحتها لزملائها

توقيف العسكري المتورط بضرب السيدتين من التابعية الكينية وزوجته وشخص ثالث من الطائفة الارمنية (OTV)

قوى الامن: توقيف سارق حقائب نسائية وهواتف خلوية من زبائن المتاجر في الكفاءات

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة على طريق عام العبدة عند مفرق ببنين

يعقوبيان: تمثيل المرأة في لبنان خاضع لمزاج الزعيم

أردوغان: لن نتردد في ضرب أي جهة تقلق راحة بلادنا