النفط مستقر مع توقعات بارتفاع إنتاج الخام الأميركي
شارك هذا الخبر

Tuesday, January 09, 2018

لم يطرأ تغير يذكرعلى أسعار النفط الاثنين، لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ مايو 2015، مع تجاذب السوق بين مخاوف سياسية في بعض دول أوبك وتوقعات بارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 16 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 67.78دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا، أو 0.5 بالمئة إلى 61.73 دولار.

وفي الأسبوع الماضي سجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ مايو 2015 مع وصول برنت إلى 68.27 دولار للبرميل والخام الأميركي إلى 62.21 دولار.

ووفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن من المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأميركي قريبا فوق مستوى عشرة ملايين برميل يوميا فيما يرجع إلى حد كبير إلى قفزة في إنتاج النفط الصخري.

وتزايد إنتاج الخام الأميركي هو العامل الرئيسي الذي يكبح تأثير تخفيضات إنتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا والتي بدأ سريانها في يناير 2017 ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018.

وقال مصدر بارز بأوبك، من منتج رئيسي للنفط في الشرق الأوسط،إن المنظمة تراقب الاضطرابات في إيران وأيضا الأزمة الاقتصادية في فنزويلا لكنها لن تزيد الإنتاج إلا إذا حدثت عرقلات كبيرة ومتواصلة للإمدادات من هذين البلدين.

Sky News

مقالات مشابهة

في الشويفات اشتباك بالأسلحة الرشاشة.. فما الذي يحصل؟

عاصم قانصو: انتخابات العام 2018 ستكون اكثر انتخابات مزورة بتاريخ لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/4/2018

بارود :"قرع ابواب كسروان له اصوله "

بالفيديو- وفد كتائبي في بكركي احتجاجاً على تسليم حبيش مفتاح جونيه الى نصرالله

بالفيديو- هذا ما حصل بين القومي وبو صعب أمام مكتبه في ضهور الشوير!

فريد هيكل الخازن مغرداً: مفتاح كسروان الفتوح هو بيد البطريرك الماروني

توفيق سلطان: لم أعلق نهائيا على ما ورد حول زيارة الرئيس ميقاتي للقلمون

طائرات معادية تحلق على علو متوسط فوق النبطية واقليم التفاح