“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
النفط مستقر مع توقعات بارتفاع إنتاج الخام الأميركي
شارك هذا الخبر

Tuesday, January 09, 2018

لم يطرأ تغير يذكرعلى أسعار النفط الاثنين، لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ مايو 2015، مع تجاذب السوق بين مخاوف سياسية في بعض دول أوبك وتوقعات بارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 16 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 67.78دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا، أو 0.5 بالمئة إلى 61.73 دولار.

وفي الأسبوع الماضي سجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ مايو 2015 مع وصول برنت إلى 68.27 دولار للبرميل والخام الأميركي إلى 62.21 دولار.

ووفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن من المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأميركي قريبا فوق مستوى عشرة ملايين برميل يوميا فيما يرجع إلى حد كبير إلى قفزة في إنتاج النفط الصخري.

وتزايد إنتاج الخام الأميركي هو العامل الرئيسي الذي يكبح تأثير تخفيضات إنتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا والتي بدأ سريانها في يناير 2017 ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018.

وقال مصدر بارز بأوبك، من منتج رئيسي للنفط في الشرق الأوسط،إن المنظمة تراقب الاضطرابات في إيران وأيضا الأزمة الاقتصادية في فنزويلا لكنها لن تزيد الإنتاج إلا إذا حدثت عرقلات كبيرة ومتواصلة للإمدادات من هذين البلدين.

Sky News

مقالات مشابهة

في جزين.. استقالات بالجملة داخل القوات!

طلاب يحتجون على سياسة التعليم الحكومي في العاصمة المجرية بودابست

الشرطة الفرنسية تشتبك مع حراس سجون مضربين عن العمل جنوب باريس

مراد عاد من القاهرة بعد مشاركته في احتفالية مئوية عبد الناصر ومشاركة مراد في مؤتمر الأزهر

700 مريض وجريح يغادرون غوطة دمشق للعلاج في العاصمة

رئيس بلدية بيروت لـLBCI: موقع المسلخ لا تعود ملكيته للبلدية وعملية مقايضته مع الدولة لم تحصل بعد

البزري بعد لقائه حمود: لايجاد حل لائق وصحي لمشكلة النفايات

بالفيديو- الامواج تجتاح مدينة جبيل!

ابراهيم استقبل سفيري السعودية وتركيا