"أرامكو" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع للنسيج بحائل
شارك هذا الخبر

Tuesday, January 09, 2018

أعلنت أرامكو السعودية أمس أنها وقّعت مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع للنسيج بمدينة حائل شمالي المملكة، بشراكة استراتيجية مع شركة نسما القابضة، ومؤسسة العلياء لتطوير البنية الأساسية للتنمية المحلية في المناطق، الشريك التنفيذي للمشروع، والجمعية الخيرية بحائل. وتهدف هذه المذكرة إلى إيجاد فرص عمل في المركز لـ100 مستفيدة من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيقوم المركز بتأهيل المستفيدات من خلال إلحاقهن بدورات تدريبية في المركز لأساسيات الخياطة والتطريز، والعمل في خطوط الإنتاج، إضافة إلى تهيئة بيئة عمل صحية ومنتجة.
حضر توقيع المذكرة الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة حائل، ووقعها من جانب أرامكو، ناصر بن عبد الرزاق النفيسي، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، فيما وقعها من جانب شركة نسما القابضة، صالح بن علي التركي، ووقع من جانب مؤسسة العلياء، المهندس عبد الله بن إبراهيم الرخيص، ومن جانب الجمعية الخيرية بحائل، سعود فهد العبده.
وقال النفيسي إن «هذه المذكرة تمثّل إحدى مبادرات أرامكو السعودية في مجال المواطَنة، وتأكيداً على أهمية مشاركة المرأة في سوق العمل، وتهيئة المناخ المناسب لها وإتاحة الفرصة لتلقي التدريب الملائم والحصول على المهارات اللازمة، خصوصا أن هناك إقبالاً كبيراً من النساء على برامج التدريب التي تساعدهن في الحصول على فرص عمل، واكتسابهن مصدر دخلٍ كريمٍ ومستدام، لتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن». وأشار النفيسي إلى أن أرامكو السعودية تنفّذ العديد من المشاريع، التي تُسهم في تحقيق قيمة الاعتماد على الذات، منوّهاً إلى أن التعاون المستمر مع الشركاء يُسهم في توفير المعرفة والمهارات اللازمة والمطلوبة بما يعزز توسيع الفرص لجميع أفراد المجتمع.

(الشرق الأوسط)

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف

بالصور - توقيف 4 سوريين بتهمة السرقة