كيف تزيدين ذكاء طفلك أثناء الحمل؟
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

حثّت نتائج دراسة جديدة الحوامل على أكل صفار البيض والمكسرات وعائلة الملفوف (الكرنب) لاحتواء هذه الأطعمة على مادة الكولين التي تبين أنها تزيد ذكاء الطفل. وتوجد مادة الكولين في اللحوم الحمراء والبقول والدواجن أيضاً، وقد تبين أن تناول الحامل لها يزيد من قوة ذاكرة الطفل.

وتوصلت الأبحاث التي نشرت نتائجها "فاسيب جورنال" المتخصصة في شؤون الحمل إلى أهمية حصول الحامل على 450 ملغ على الأقل من مادة الكولين يومياً خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من الحمل.

وتتضمن عائلة الملفوف (الكرنب) القرنبيط والبروكلي والجرجير، وهي أطعمة غنية بمادة الكولين. وإذا تناولت الحامل حصة طعام من أحد المصادر الغذائية الغنية بالكولين مثل البيض أو الخضروات المشار غليها تحصل على ضعف الحد الأدنى المطلوب من الكولين.

كما نذكر أن الحامل تحتاج إلى 450 ملغ على الأقل من مادة الكولين يومياً خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من الحمل وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كورنيل بنيويورك، تم قياس سرعة أداء الذاكرة، والقدرات المعرفية للرضع في سن 4 و7 و10 أشهر، وتبين أن الأمهات اللاتي تميز نظامهن الغذائي أثناء الحمل بزيادة مادة الكولين كانت القدرات المعرفية لأطفالهن أفضل.

AE.24

24.AE

مقالات مشابهة

إتمام أوّل عقد لشراء طاقة من القطاع الخاص

بري يلتقي موفد الرئيس الايراني حسين جابري انصاري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى نهر الموت

رسالة إيرانية لعون... ماذا تضمنت؟

التحكم المروري: جريح نتيجة انزلاق دراجة نارية على طريق عام المصيلح النبطية

الحراك المدني العكاري شكر فنيش وخيامي لجهودهما في إنشاء مجمعات رياضية

صفير تسلم من ليبان بوست طابعا بريديا تذكاريا يحمل صورته واسمه

إتحاد بلديات الضنية شارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة في ستراسبورغ

تدابير سير في شارع المصارف غدا بسبب انتخاب رؤساء ومقرري اللجان النيابية