“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيف تزيدين ذكاء طفلك أثناء الحمل؟
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

حثّت نتائج دراسة جديدة الحوامل على أكل صفار البيض والمكسرات وعائلة الملفوف (الكرنب) لاحتواء هذه الأطعمة على مادة الكولين التي تبين أنها تزيد ذكاء الطفل. وتوجد مادة الكولين في اللحوم الحمراء والبقول والدواجن أيضاً، وقد تبين أن تناول الحامل لها يزيد من قوة ذاكرة الطفل.

وتوصلت الأبحاث التي نشرت نتائجها "فاسيب جورنال" المتخصصة في شؤون الحمل إلى أهمية حصول الحامل على 450 ملغ على الأقل من مادة الكولين يومياً خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من الحمل.

وتتضمن عائلة الملفوف (الكرنب) القرنبيط والبروكلي والجرجير، وهي أطعمة غنية بمادة الكولين. وإذا تناولت الحامل حصة طعام من أحد المصادر الغذائية الغنية بالكولين مثل البيض أو الخضروات المشار غليها تحصل على ضعف الحد الأدنى المطلوب من الكولين.

كما نذكر أن الحامل تحتاج إلى 450 ملغ على الأقل من مادة الكولين يومياً خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من الحمل وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كورنيل بنيويورك، تم قياس سرعة أداء الذاكرة، والقدرات المعرفية للرضع في سن 4 و7 و10 أشهر، وتبين أن الأمهات اللاتي تميز نظامهن الغذائي أثناء الحمل بزيادة مادة الكولين كانت القدرات المعرفية لأطفالهن أفضل.

AE.24

24.AE

مقالات مشابهة

العربية: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على نجران

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يزور طهران غدا

اللجنة الحقوقية الدولية: إسرائيل تريد بناء جدار فصل مع قضم أراضٍ لبنانية

ابو فاضل: القانون النسبي سيحدث تغييرا فعليا لطريقة الحكم في لبنان

تركيا تقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية

بالفيديو - ضربة عصا بين الفخذين كلفت 5 آلاف دولار!

كم ثمن العشاء مع ترامب؟

قائد الجيش العماد جوزيف عون يزور مدينة طرابلس حيث سيجتمع بقادة وضباط المنطقة في ثكنة القبة ويجول على بعض المراكز

بقاء الأسد رئيسا لسوريا .. مصلحة إسرائيلية!