ميسي يعادل رقم مولر القياسي وكوستا يسجل ويطرد مع أتليتيكو
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

برشلونة – د ب أ: واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة، بعدما عادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الألماني السابق جيرد مولر كأكثر من سجل أهدافا بقميص ناد واحد في الدوريات الخمسة الكبرى، خلال فوز برشلونة 3/صفر على ضيفه ليفانتي في المرحلة الثامنة عشرة للدوري الإسباني، التي شهدت أيضا فوز ليغانيس على ضيفه ريال سوسييداد 1/صفر.
وعزز برشلونة، الذي خاض مباراته الأولى في المسابقة خلال العام الجديد، صدارته للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة، ليعيد فارق النقاط التسع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد. وتجمد رصيد ليفانتي، الذي تكبد خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم، عند 18 نقطة في المركز السادس عشر. وافتتح ميسي، الذي احتفل بخوضه المباراة رقم 400 مع برشلونة في البطولة، التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 12، ليحكم قبضته على صدارة هدافي المسابقة برصيد 16 هدفا. وأضاف النجم الأوروغواني لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 11 هدفا، تقاسم بها وصافة ترتيب الهدافين مع اياغو أسباس مهاجم سيلتا فيغو. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني، أضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثالث لبرشلونة من متابعة لتمريرة سحرية لميسي، الذي صنع هدفه الثامن في البطولة هذا الموسم. وتقدم ليغانيس للمركز الثامن بفوزه 1/صفر على ضيفه ريال سوسيداد 1/صفر، سجله البرازيلي غابريل آبيلت في الدقيقة 75. الفوز رفع رصيد ليغانيس إلى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام سوسيداد الحادي عشر.
وأحرز دييغو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد هدفا في أول مباراة أمام جماهير فريقه في الفوز 2-صفر على خيتافي لكنه طُرد بعدها مباشرة بسبب احتفاله الحماسي مع الجماهير في عودة مثيرة للاعب تشلسي السابق إلى الدوري الاسباني. وسجل مهاجم اسبانيا الهدف الثاني في الدقيقة 67، بعدما وضع انخيل كوريا أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 18، ثم ركض بسرعة خلف المرمى باستاد «واندا ميتروبوليتانو» لتهرع الجماهير نحوه لاحتضان بطلها العائد الذي لعب لاتلتيكو بين 2010 و2014. ويستوجب ترك الملعب والاحتفال مع الجماهير بطاقة صفراء، وسبق لكوستا الحصول على إنذار بسبب ضربة بالمرفق إلى ديين داكونام قبلها بسبع دقائق، لذلك لم يجد الحكم خوسيه مونتيرو أي خيار سوى طرده. وسيغيب كوستا، العائد لاتلتيكو من تشلسي مقابل 57 مليون جنيه استرليني في سبتمبر/أيلول لكنه لم يتمكن من اللعب حتى الشهر الحالي بسبب منع النادي من تسجيل لاعبين جدد، عن مباراة فريقه المقبلة أمام إيبار في الدوري.

-القدس-

aleteia

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 20/9/2018

الكشف عن جنس مولود النجمة نانسي عجرم

بولتون: سننتهج أساليب دفاعية وهجومية للرد على الهجمات الإلكترونية

أردوغان: ذكرى كربلاء تذكرنا بحاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

قتيلان وجريحان في حادث سير مروع على طريق عام عميق

معارك جديدة بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية توقع قتلى وجرحى

شارل رزق: تنفيذ حكم المحكمة الدولية على عهدة الإنتربول

واشنطن: ايران مسؤولة عن أي هجمات على منشآتنا بالعراق

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله