“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل تعرفون متى تبدأ الشيخوخة؟
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

إنّ مرحلة الشيخوخة من أكثر مراحل الحياة امتلاء بالتغيرات الجسمية والعصبية والنفسية والعقلية، وتتطلب الكثير من الرعاية والعناية والعلاج. ويعاني الناس خلال هذه المرحلة من مشاكل معيشية ناجمة عن توقف مقدرتهم الإنتاجية، ما يدفع نحو العزلة، علماً أنّ العزلة الإجتماعية والعائلية هي أكبر وأثقل مصدر للمعاناة في حياتهم.



الشيخوخة تبدأ في عمر ٣٩ سنة



يؤكد علماء جامعة واشنطن الاميركية، أنّ عملية شيخوخة الجسم تبدأ في عمر ٣٩ سنة، بعدما كانوا يعتقدون أنّ هذه العملية تبدأ بعد بلوغ الخمسين من العمر. ففي عمر الـ٣٩، يبطئ إفراز المايلين في غلاف الألياف العصبية. هذا الأمر يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتركيز، واضطراب وظائف الجهاز العضلي الحركي. وبحسب الخبراء، في هذه المرحلة تبدأ المشاكل في القلب والأوعية الدموية، وينخفض النشاط البدني للجسم. وبالطبع، لا يمكن وقف عملية الشيخوخة.



ولكن الامتناع عن العادات السيئة والنشاط البدني المعتدل والغذاء الصحي كلها تؤثر في حالة الجسم، ولكنها لا توقف عملية الشيخوخة. فليس هناك ما يسمّى بإكسير الشباب، على الرغم من وجود بعض النجاحات الضئيلة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

حريق داخل شقة سكنية في صور

ممثلا عون والحريري ووزراء ونواب وشخصيات عزوا بشقيقة كبارة

تجميد 130 مليون دولار لـ«ماكنزي»!

فرنجية: طوني فرنجيه ليس مثلي ولكنه من نفس خطي السياسي ولو لم يكن من خطي لكنت ضده

فرنجية في انتقاد قاسي لباسيل: "غازي كنعان وما عملها"!

توقف خدمة "تويتر" في لبنان وبعض دول العالم

ماي: لندن ستظل مركزا ماليا عالميا بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي

الخارجية الأميركية: ندعو تركيا إلى عدم إدخال قواتها إلى عفرين السورية

فرنجية: هناك تعاطي "ديكتاتوري" اليوم في "الوطني الحر"