ماغي فرح تقاضي موقع ليالينا...وهذا هو السبب
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

لم أصدق حين جاءتنا الشكوى من إحدى الصحافيات بل دققت كثيراً وسألت المعنيين إذ ربما تكون الإعلامية ماغي فرح هي من أعطت موقع ليالينا الحقوق باستخدام أفلامها لكن جاء الجواب بالنفي الصارم! هل يعقل أن موقعًا يملكه كبار المتمولين يسرق ويعتدي ويقرصن وينتهك حرمات وملكيات وكأننا نعيش في غابة بني داعش.. نعم هذا ما يبدو.

وكانت مع نهاية العام المنصرم قرّرت الإعلامية ماغي فرح أن تفتح قناتها الخاصة على الـ Youtube والإنتقال من شاشات التلفزة إلى عالم اليوتيوب، بعد إلحاح من جمهورها الذي يطالبها بإطلالات دائمة لتخبره عن السياسية وعن الأبراج والتوقعات وعن كافة المواضيع.

وكانت ماغي أول من وضعت توقعات الأبراج للعام 2018 على قناتها على الـ Youtube في حين حقّق كل فيديو أكثر من 250 ألف مشاهدة في غضون أيام قليلة فقط، لأن الكل يعلم جيّداً بأن ماغي سيّدة في مجالها في علم الأفلاك وأنها لا تقول شيئاً عن الأبراج إلا ويتحقّق، وكنا نسمع الكثيرين وهم يقولون بأنهم يعتمدون في تحرّكاتهم اليومية على كتابها الذي يتصدّر المبيعات والذي يتضمّن التوقعات اليومية لكل برج والدائرة الخاصة به.
لكن ماغي تعرّضت للسرقة حين قرّرت أن تدخل عالم السوشيال ميديا والتكنولوجيا، فبدأت السرقة بعد أن سرق أحدهم فيديوهاتها على اليوتيوب وعرضها على صفحة تحمل اسم ماغي على الفايسبوك قبل أن تنتبه وتنشيء صفحها خاصة بها تديرها هي ومكتبها الإعلامي فقط.

ولم تتوقف سرقة ماغي عند هذا الحد، لنتفاجأ بموقع ليالينا وهو موقع يقدم نفسه على أنه محترم جداً، لكن المحترم سرق علناً كل فيديوهات ماغي عن اليوتيوب ووضعها على موقعه من دون أي لينك لقناة ماغي، حتى من دون أن يذكر بأن الفيديوهات تعود حصرياً لماغي فرح مستخدمًا أقذر أساليب القرصنة التي يعاقب عليها القانون.

موقع ليالينا يقرصن ويتفصحن بالعفّة؟
ألم يكن الأجدر بهذا الموقع لو وضع لينكات الفيديوهات من قناة ماغي على اليويتيوب؟ لكن بذلك لن يجني المال الذي يحققه من خلال الاعلانات والمشاهدات التي يسرقها من حقوق ماغي فرح ودون إذن ولا دستور وعلى عينك يا فاجر.

علمنا من مكتب ماغي فرح الإعلامي أنها قامت بكل الإجراءات من توثيق السرقة عبر الفيديو إلى التحضير لرفع دعوى لمقاضاة الموقع ولو كلفها الأمر أياً كان لكنها تستعد لتلقين كل من يسرقها الدرس الذي يستحقه.

- رنيم مطر-

الجرس

مقالات مشابهة

سعيد: "يكفي تربيح جميلة بالدم"... وجعجع مظلوم!

تفضل الشاي أم القهوة؟ دراسة علمية تكشف سر إجابتك

الكويت تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة

المغرب.. وزير المالية يتوقع جني 5 مليارات درهم مقابل بيع مؤسسات الدولة

الرياشي: اجراءات السعودية بقضية خاشقجي تسير بالاتجاه الصحيح

محمد عبيد: السعودية ضغطت على جعجع ليقبل حصّته والسير بالحكومة

الجيش يوضّح تفاصيل جريمة مقتل نجوى سيف

الصمد: لا تراجع عن عن توزير أحد النواب السنّة الستة المستقلين

كرامي: لا نريد كسر الحريري