كوتينيو.. عهد جديد لـ «السامبا» في كاتالونيا
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

«الساحر» الخامس، الذي انتظرته جماهير برشلونة كثيراً ليسد مكان مواطنه (الأغلى في تاريخ المستديرة)، البرازيلي فيليبي كوتينهو نجم ليفربول، الذي سيرتدي قميص الفريق الكاتالوني بدءاً من كانون الثاني (يناير) الجاري، وليكمل مسيرة أبرز سحرة السامبا من بلاد البرازيل في كاتالونيا، وهم روماريو، ورونالدو «الظاهرة»، وريفالدو، ورونالدينيو، وأخيراً نيمار المنتقل إلى باريس، والآن كوتينيو.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السبت، اتفاقه مع ليفربول الإنكليزي على ضم لاعبه كوتينيو، في صفقة تقدر قيمتها بـ120 مليون يورو، تضاف إليها مكافآت وحوافز بـ40 مليوناً.

وقال النادي الكاتالوني في بيان «توصل نادي برشلونة ونادي ليفربول إلى اتفاق حول انتقال فيليبي كوتينيو. اللاعب سيوقع عقداً لما تبقى من الموسم، إضافة إلى خمسة مواسم أخرى، وسيكون البند الجزائي (لفسخ العقد) بقيمة 400 مليون يورو». وفي الوقت نفسه تقريباً أصدر النادي الإنكليزي بياناً أكد فيه أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً «سيغادر النادي بعد التوصل إلى اتفاق انتقال مع نادي برشلونة، بشرط تجاوزه الفحص الطبي والاتفاق على البنود الخاصة».

ويضع هذا الإعلان حداً لأشهر من التقارير والجدل حول لاعب الوسط المهاجم، الذي كان يرغب في الانتقال إلى النادي الكاتالوني منذ الصيف الماضي، إلا أن ناديه الإنكليزي رفض أكثر من عرض تقدم به برشلونة. وقال مسؤولون في النادي الكاتالوني إن ليفربول كان يطلب الحصول على 200 مليون يورو للتخلي عن لاعبه الدولي.

مقالات مشابهة

محمد بدرالدين زايد - في أحوال السياسة الأميركية

جورج منصور - العراق... الفرهود الاكبر!

فارس بن حزام - تحولات المجتمع السعودي: «أحبُّ الصالحين ولست منهم» (٢ من ٣)

سوسن الشاعر - في الهجمة على السعودية...

حسين شبكشي - مستقبل «دافوس»

إياد أبو شقرا - أمتنا العربية... وخواصرها الرخوة

الأردن نحو تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية

بطولة أستراليا المفتوحة: الأمن لا يكترث بشهرة فيدرر

علاقة "التيار" و"المردة" في انحدار مستمر.. وتفعيل "اتفاق معراب" قائم