كوتينيو.. عهد جديد لـ «السامبا» في كاتالونيا
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

«الساحر» الخامس، الذي انتظرته جماهير برشلونة كثيراً ليسد مكان مواطنه (الأغلى في تاريخ المستديرة)، البرازيلي فيليبي كوتينهو نجم ليفربول، الذي سيرتدي قميص الفريق الكاتالوني بدءاً من كانون الثاني (يناير) الجاري، وليكمل مسيرة أبرز سحرة السامبا من بلاد البرازيل في كاتالونيا، وهم روماريو، ورونالدو «الظاهرة»، وريفالدو، ورونالدينيو، وأخيراً نيمار المنتقل إلى باريس، والآن كوتينيو.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السبت، اتفاقه مع ليفربول الإنكليزي على ضم لاعبه كوتينيو، في صفقة تقدر قيمتها بـ120 مليون يورو، تضاف إليها مكافآت وحوافز بـ40 مليوناً.

وقال النادي الكاتالوني في بيان «توصل نادي برشلونة ونادي ليفربول إلى اتفاق حول انتقال فيليبي كوتينيو. اللاعب سيوقع عقداً لما تبقى من الموسم، إضافة إلى خمسة مواسم أخرى، وسيكون البند الجزائي (لفسخ العقد) بقيمة 400 مليون يورو». وفي الوقت نفسه تقريباً أصدر النادي الإنكليزي بياناً أكد فيه أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً «سيغادر النادي بعد التوصل إلى اتفاق انتقال مع نادي برشلونة، بشرط تجاوزه الفحص الطبي والاتفاق على البنود الخاصة».

ويضع هذا الإعلان حداً لأشهر من التقارير والجدل حول لاعب الوسط المهاجم، الذي كان يرغب في الانتقال إلى النادي الكاتالوني منذ الصيف الماضي، إلا أن ناديه الإنكليزي رفض أكثر من عرض تقدم به برشلونة. وقال مسؤولون في النادي الكاتالوني إن ليفربول كان يطلب الحصول على 200 مليون يورو للتخلي عن لاعبه الدولي.

مقالات مشابهة

إصابة مواطن بطلق ناري في طرابلس

ما جديد قضية طلال المقدسي وتلفزيون لبنان؟

الجديد": خروج الشاب شربل خوري من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية بعد تحقيق معه دام 8 ساعات

ترامب يهاجم القرار الاوروبي بفرض غرامة ضخمة على غوغل

بري كلف إعداد صيغة لاقتراح القانون المتعلق بـ"الحشيشة"

حادث مروّع على اوتوستراد دير الزهراني أدى الى مقتل شخص واصابة 12 بجروح!

العثور على قذيفة هاون قديمة العهد في طرابلس

رئيس بلدية جبيل: بحر جبيل نظيف وغير ملوث

بوتين ندد بجهات أميركية مستعدة للتضحية بالعلاقات بين البلدين