لصحة نفسية أفضل... لا تهملوا الخضار والفواكه!
شارك هذا الخبر

Sunday, January 07, 2018

كما ترغبون في الحصول على صحة جسدية سليمة، لا بد أيضاً من الإهتمام بالصحة النفسية، فهاتين تكّملان بعضهما البعض. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على أبرز فوائد الخضار والفواكه للصحة النفسية، كي تجيدوا تنسيق تناولها ضمن نظامكم الغذائي.



ما هي فوائد الخضار والفواكه للصحة النفسية؟



- تساعد الخضار والفواكه على منحكم شعوراً بالرضا عن كل ما تقومون به، خصوصاً وأن هذه المأكولات تساعد على خفض الوزن وتعديل الوظائف الجسمية، ما يجعلكم راضين عن الشكل الذي تصلون إليه وتتمتعون به.



- أيضاً من بين الفوائد التي توفّرها الخضار والفواكه على الصعيد النفسي أنها تمنحكم السعادة والسرور، وهذا مردّه إلى دورها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتي تساهم في تعزيز النشاط والحيوية لديكم ما يزيد من نسبة الأدرينالين المسؤولة عن منحكم السرور والفرح.



- كما أن للفواكه والخضار القدرة على تهدئة الأعصاب ما يساعدكم على الإرتخاء، وهذا الأمر يجعلكم في حالة من السلام النفسية ويساعدكم على الشعور بالهدوء والراحة والقدرة على التحكّم بالعصبية التي في غالب الأحيان ما تشكون منها لا سيما في الظروف الصعبة والقوية.



- هذا ونشير إلى أن الفواكه والخضار تلعب دوراً مهماً على صعيد تحسين قدرتكم على التركيز والفهم والإستيعاب، وهذا الأمر مردّه إلى قدرتها على تحسين القدرات الذهنية والفكرية، وبالتالي فهي تزيد من راحتكم الفكرية والنفسية فتتمتعون بصحة نفسية سليمة.



- ولا ننسى أن نلفت إلى أن الفواكه والخضار غنية بالفيتامينات التي يمكن أن ترفع من المعنويات وتزيد من النشاط والقدرة الجسدية، ما ينعكس إيجاباً على الصحة النفسية، لا سيما وأن هذه الأخيرة مرتبطة بالأولى إلى حد كبير. لذا تناولوا الخضار والفواكه بشكل دوري ويوميً لسلامتكم الجسدية والنفسية.

مقالات مشابهة

جوان حبيش لـ"الجديد": حزب الله حزب ينتمي اليه ناس نتشارك معهم البلد وليس اسرائيلي والسيد نصرالله "بيستاهل اكثر من هيك

"الدفاع المدني": حريق داخل مخيم للنازحين السوريين في المرج

مجلس الدفاع الوطني: جرائم العدوان وآخرها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ستنال الرد الرادع

وهاب عبر تويتر: هناك عملية تهريب لقانون جنسية جديد يشمل محظوظين من أصحاب المصارف ورؤوس الأموال فيما تُمنع المرأة من إعطاء الجنسية لأولادها. هل يجوز ذلك في عهد الرئيس ميشال عون؟

السيد نصرالله: مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي

التحقيق مع جوان حبيش في قضية "مفتاح كسروان"

سفير قطر: ننأى بأنفسنا عن التدخل في الانتخابات لأنها شأن لبناني داخلي

الحريري التقى سفير الكويت... والضاهر: نجاح كتلة "المستقبل" هو نجاح للبنان

بالفيديو- أبو فاضل يوضح عبر "الحدث" اتهامات بو صعب