“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لصحة نفسية أفضل... لا تهملوا الخضار والفواكه!
شارك هذا الخبر

Sunday, January 07, 2018

كما ترغبون في الحصول على صحة جسدية سليمة، لا بد أيضاً من الإهتمام بالصحة النفسية، فهاتين تكّملان بعضهما البعض. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على أبرز فوائد الخضار والفواكه للصحة النفسية، كي تجيدوا تنسيق تناولها ضمن نظامكم الغذائي.



ما هي فوائد الخضار والفواكه للصحة النفسية؟



- تساعد الخضار والفواكه على منحكم شعوراً بالرضا عن كل ما تقومون به، خصوصاً وأن هذه المأكولات تساعد على خفض الوزن وتعديل الوظائف الجسمية، ما يجعلكم راضين عن الشكل الذي تصلون إليه وتتمتعون به.



- أيضاً من بين الفوائد التي توفّرها الخضار والفواكه على الصعيد النفسي أنها تمنحكم السعادة والسرور، وهذا مردّه إلى دورها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتي تساهم في تعزيز النشاط والحيوية لديكم ما يزيد من نسبة الأدرينالين المسؤولة عن منحكم السرور والفرح.



- كما أن للفواكه والخضار القدرة على تهدئة الأعصاب ما يساعدكم على الإرتخاء، وهذا الأمر يجعلكم في حالة من السلام النفسية ويساعدكم على الشعور بالهدوء والراحة والقدرة على التحكّم بالعصبية التي في غالب الأحيان ما تشكون منها لا سيما في الظروف الصعبة والقوية.



- هذا ونشير إلى أن الفواكه والخضار تلعب دوراً مهماً على صعيد تحسين قدرتكم على التركيز والفهم والإستيعاب، وهذا الأمر مردّه إلى قدرتها على تحسين القدرات الذهنية والفكرية، وبالتالي فهي تزيد من راحتكم الفكرية والنفسية فتتمتعون بصحة نفسية سليمة.



- ولا ننسى أن نلفت إلى أن الفواكه والخضار غنية بالفيتامينات التي يمكن أن ترفع من المعنويات وتزيد من النشاط والقدرة الجسدية، ما ينعكس إيجاباً على الصحة النفسية، لا سيما وأن هذه الأخيرة مرتبطة بالأولى إلى حد كبير. لذا تناولوا الخضار والفواكه بشكل دوري ويوميً لسلامتكم الجسدية والنفسية.

مقالات مشابهة

سمير عطا الله - فيما كانا ...

عمر قدور - في عقم الصراع السوري

اضطراب العناد الشارد.. صائد الأطفال

فيتامين "D" مفتاح علاج القولون العصبي

دعوة من الجمهوريين بمجلس الشيوخ الاميركي للتصويت على الموازنة الاثنين

مصر تقترب من جني ثمار إجراءاتها الاقتصادية الصعبة

ارتياح سعودي - روسي إلى توازن سوق النفط

دبي الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في الأبراج الشاهقة

الأكبر والأكثر نضجاً في منطقة الشرق الأوسط