«الليغا».. مهمة «كاتالونية» سهلة وأخرى معقدة لـ«الميرنغي»
شارك هذا الخبر

Sunday, January 07, 2018

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم للدوران بعد توقف أسبوعين وحسم برشلونة المتصدر كلاسيكو الليغا في عقر غريمه ريال مدريد حامل اللقب، فيستقبل الأول ليفانتي المتواضع اليوم (الأحد) ويحل الثاني على سلتا فيغو الـ11 في المرحلة الـ18.

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر بعد، أنهى مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سنته بفوز كبير على أرض ريال حامل اللقب بثلاثية نظيفة، فرفع رصيده إلى 45 نقطة من 17 مباراة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد و14 نقطة عن ريال مدريد الرابع، الذي يملك مباراة مؤجلة لمشاركته في كأس العالم للأندية التي أحرز لقبها.

واستعدت أندية الليغا لعودة الدوري بخوض مباريات الكأس الأربعاء والخميس ضمن ذهاب دور الـ16.

وتعادل برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو 1-1 إذ خاض المواجهة بتشكيلة شبه احتياطية، بعد أن أراح المدرب ارنستو فالفيردي متصدر ترتيب هدافي الدوري (ميسي)، والأوروغوياني لويس سواريز، واندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش (دخل بديلاً في الشوط الثاني)، كما لعب الحارس الهولندي ياسبر سيليسن أساسياً على حساب الألماني مارك-اندريه تر شتيغن.

وستكون مواجهة برشلونة سهلة على الورق ضد ليفانتي، إذ يحتل الأخير المركز الـ16 على باب منطقة الهبوط، ولم يفز في آخر خمس مباريات.

وعلى غرار برشلونة، تخطى ريال مدريد مضيفه المتواضع نومانسيا بثلاثية نظيفة وضعته نظرياً في ربع النهائي، بتشكيلة رديفة شارك فيها الويلزي غاريث بايل ودانيال كارفاخال، وغاب عنها سيرخيو راموس، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والبرازيلي، مارسيلو والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ويبحث ريال مدريد، بطل ثنائية نادرة الموسم الماضي في الليغا ودوري أبطال أوروبا، عن نفض غبار الكلاسيكو وردم الهوة الكبيرة مع برشلونة الذي استفاد في المرحلة الماضية بخسارة مطارديه الأربعة.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/7/2018

سعيد: علاقة باسيل بحزب الله متينة

ترامب يطلب من مستشار الأمن القومي دعوة بوتين لزيارة واشنطن في الخريف المقبل

خارجية روسيا:تعديلات اليابان بالقانون حول جزر الكوريل تتعارض مع الإتفاقيات

البيت الابيض: هناك محادثات "جارية" تحضيرا للقاء بين ترامب وبوتين في واشنطن

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا

كشافة البيئة أطلقت حملة توعية بعنوان غلطة بحياتك بتنهي حياتك

رئيس وزراء الأردن بعد منح حكومته الثقة: الحمل ثقيل والطريق طويل يحتاج نفسا طويلا

ما تعليق الخارجية الأميركية على الاحتجاجات في العراق؟