لهذه الأسباب نأكل كثيراً…
شارك هذا الخبر

Saturday, January 06, 2018


كشف خبراء الصحة أن أسباباً غير متوقعة تدفعك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام، لافتين إلى أن معرفتك لهذه الأسباب تساعدك على تغيير العادات الغذائية واعتماد نظام غذائي صحي وبالتالي خسارة الوزن.

حجم الحصص:

أعلن الخبراء عن أن حجم الحصص التي يتم وضعها على مائدة الطعام تؤثر على الكمية التي يمكن تناولها. من هنا، ضرورة تحديدها بشكل مسبق بغية التحكم بكمية الطعام التي تتناولينها من دون أن تدركي ذلك.

التنوع:

شدد خبراء الصحة على أن تناول صنف واحد من الطعام يساعد على الشعور بالشبع خلال مدة قصيرة من هنا ضرورة الانتباه لناحية وضع أنواع متعددة من الطعام على المائدة.

التسلية:

نبّه الخبراء من عادة تناول الطعام أثناء ممارسة نشاط آخر مثل مشاهدة التلفزيون لأن من شأن ذلك أن يلهي الدماغ عن الانتباه إلى حالة الشبع.

وبالتالي عليك الانتباه جيداً إلى أسلوب الحياة الذي تعتمدينه في حياتك اليومية، بغية الحؤول دون اكتسابك لعادات سيئة تؤدي بك الى اكتساب الوزن الزائد إضافة الى التسبب لك بمشاكل صحية كثيرة ومتعددة أنت في غنى عنها.

لذا يجب اعتماد أسلوب حياة صحيّ خصوصاً من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم ودوري بغية المحافظة على رشاقة جسمك وتعزيز المناعة لديك.

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت