“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- خلط الأوراق الانتخابية يتسارع في زحلة... وتحالفات مرتقبة
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Monday, January 08, 2018

خاص- الكلمة أون لاين

تشهد دائرة زحلة الانتخابية تسارعًا في خلط الأوراق مع اقتراب الاستحقاق النيابي، اذ قد تعود المحاور السياسية لتضم اصطفافات جديدة رغم صيغة القانون الذي يبقي على مفاجات لكل الفرقاء. على ما يكشف مطّلعون،اذ ثمة بداية تقارب بين التيار الوطني الحر والنائب نقولا فتوش، بهدف تشكيل لائحة تضم مرشح التيار الوطني الحر، النائب سليم عون عن المقعد الماروني وفتوش عن المقعد الكاثوليكي وتدفع هذه الصيغة، نحن اقصاء المرشح ميشال ضاهر الذي كان من المرتقب أن يكون من عداد لائحة التيار الوطني الحر.
لكن بعد الوساطة مع مسؤولين سوريين أقدم عليها ضاهر للحصول على الصوت التفضيلي لناخبي التيار الوطني الحر، ولم تصل الى نتيجة، يبدو انه أعاد فتح قنوات مع القوات اللبنانية، بعد أن كان خرج من معراب غير مرضى عليه من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية، لاشتراطه يومها بأنه يموّل اللائحة لكن شريطة أن يبقى مستقلا، و قد رفض يومها جعجع هذا الطرح. واتجه الضاهر نحو التيار الوطني الحر، سعيًا للتحالف معه على أمل أن يحصل على صوت تفضيلي رغم توصية القيادة السورية.
وفي حين يتم التداول بأن تحالف التيار الوطني الحر وفتوش والطاشناق، يرجّح فوز هذه اللائحة التي ستضم مرشحا عن الثنائي الشيعي بما يجعلها تحظى بأصوات حركة أمل وحزب الله، ولم يعرف حتى حينه اذا كان الثنائي الشيعي سيتبنى ترشيح اللواء جميل السيد أو سيكون له مرشحًا آخر من ضمن عدة أسماء.
وذكرت معلومات في هذا السياق أنه ثمة اتجاهًا أن يكون الوزير سليم جريصاتي الكاثوليكي الثاني على هذه اللائحة وسيزار المعلوف عن المقعد الأورثوذكسي.
في المقابل، تجري حركة اتصالات بين رئيس الكتلة الشعبية ميريام سكاف والقيادة السورية لان تكون سكاف وفتوش على لائحة واحدة بما يرجّح فوزها وفوز فتوش في مقابل مرشحي الكاثوليك الآخرين،
لكنّ ذلك يتعارض مع جملة اعتبارات، سيّما أن سكاف متمسكة أن يكون الى جانبها مرشحين اثنين أحدهما الاعلامي جوني منيّر.
ويدفع الحراك داخل صفوف 8 آذار نحو اعادة التموضع بين القوى التي تحالفت فيما بينها في 2009 ، رغم غياب الموقف النهائي والواضح لتيار المستقبل الذي يمتلك قوة ناخبة في هذه الدائرة والذي يتمسك باعادة ترشيح عاصم عراجي ويميل نحو دعم السيدة سكاف، والمرتبك في موقفه، لكونه في الوقت ذاته يريد التحالف مع التيار الوطني ، .
ومن شأن هذا الواقع أن يدفع بالقوات اللبنانية والكتائب، للتحالف معًا ، بحيث يكون لحزب الكتائب المرشح النائب ايلي ماروني، وللقوات اللبنانية المرشحين عن المقعدين الكاثوليكيين الدكتور ميشال فتوش وطوني طعمه أو ميشال ضاهر، والياس اسطفان عن المقعد الأورثوذكسي، اضافة الى مرشح أرمني جديد، مع احتمال اعادة التحالف مع المستقبل، في حال فرض أمر واقع جديد من التموضعات على خلفية خصوصية التحالفات، التي قد تحول دون امكانية تمكن ترشح المستقبل وحزب الله على لائحة واحدة.

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل