خاص - اليكم مرشحو الاحرار للانتخابات... فهل يزيد تمثيله النيابي؟
شارك هذا الخبر

Sunday, January 07, 2018

خاص - جانين ملاح

الكلمة اونلاين

يحاول حزب الوطنيين الاحرار، احد اعرق الاحزاب اللبنانية، تثبيت موقعه على الساحة السياسية ولا سيما في الوسط السياسي المسيحي. ويحرص الحزب الذي واجه السيطرة السورية على مقدرات الوطن وكان في صلب احزاب وقوى سياسية عدة شكلت في ما بعد التيار السيادي لاعبا دورا اساسيا في ثورة الارز، والحزب الثابت في مواقفه من حصر السلاح بيد الدولة وترسيم الحدود اللبنانية السورية وسيادة وحرية لبنان، على زيادة أعضاء كتلته النيابية بموجب القانون الجديد القائم على النسبية مع الصوت التفضيلي.

إلغاؤه خط احمر، ينكب الحزب في انتقاء اسماء مرشحيه للاستحقاق النيابي المقبل، اذ لم يعد هناك متسع من الوقت ليحين موعد الانتخابات.
حتى اللحظة، لم يتردد الاحرار في اختيار النائب دوري شمعون او نجله عن دائرة الشوف - عاليه بحسب ما تقتضيه المعركة الانتخابية وفي هذا الاطار تفيد المعطيات للكلمة اونلاين بان لقاء مرتقبا سيجمع شمعون برئيس الحزب الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في الايام القليلة المقبلة للبحث في الموضوع الانتخابي والتحالفات.

وفيما التحالفات غير واضحة حتى الساعة ولم تحسم بعد وإن كان الاتجاه يميل صوب ائتلاف انتخابي قوامه الاحرار - الكتائب - اللواء اشرف ريفي - جنبلاط، تفيد المعلومات للكلمة اونلاين بان الاحرار حسم مرشحه عن المقعد الماروني في المتن الشمالي هو جوزيف كرم وفي كسروان - جبيل نقيب المقاولين مارون حلو على ان يكون للحزب مرشحين في زحلة وطرابلس وعكار بحيث يبرز اسم عضو المجلس الاعلى في الحزب ادوار شمعون والقيادي سيمون درغام. كما سيقدّم الحزب اصدقاء من الطائفة الشيعية المحسوبين على الرئيس كميل شمعون في صور وبعلبك تضيف المعلومات.

وثمة معلومات بان الاحرار سيحظى بمظلة عربية سيما وان للحزب علاقات طيبة منذ ايام الرئيس شمعون وحتى اليوم بالمملكة العربية السعودية والاردن.

على اي حال، الانتخابات على قاب قوسين وادنى والايام المقبلة ستكون كفيلة ببلورة صورة المشهد الانتخابي والتحالفات.

مقالات مشابهة

احذروا هذه البكتيريا... تسبب العقم!

لماذا كان على رونالدو الرحيل من الريال ؟

أسود: لاستنهاض الاقتصاد ومكافحة الفساد قبل تشريع الحشيشة

مقتل شخصين بانفجار في منشأة لتخزين النفط وسط إيران

نعمة افرام: القرار اتخذ وهو ان لبنان لم يعد عنوانا للفشل،الايام الاتية ستكون افضل والامل موجود ونستطيع انقاذ البلد

رئيس حزب "الحركة القومية" التركي: أحذر وأعلن أن إسرائيل تسير تدريجيا نحو الكارثة

بدء عرض المفرقعات النارية على طول خليج جونية

الناطق باسم حماس: القتل والعدوان الإسرائيلي سيرفع من تكلفة حسابه وعليه ان يتحمل العواقب

رسمياً.. إليسا تكشف عن غلاف ألبومها الجديد