“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ما هو عدد الأطفال الذي عليكِ إنجابه .. للمحافظة على شبابك؟
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

الأمومة هي من أكثر الأمور الحياتية روعة والتي تحلم معظم النساء بخوض تجربتها. لكن القلق قد يصيبهنّ فور معرفة ما قد يسبّبه الإنجاب من نتائج سلبية على الجسم؛ فالمرأة تكتسب الوزن جرّاء الحمل ويصعب عليها التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة بسهولة بعد الإنجاب. كما يتعب كلّ من شعرها وبشرتها جرّاء التغيّرات التي تصيب هرموناتها خلال هذه المرحلة، فتبدو علامات التقدّم في السنّ ويظهر التعب على ملامح وجهها حتّى ولو كانت في العشرينيات من عمرها. من هنا، أجرت مجموعة من العلماء دراسة في بولندا لتحديد عدد الأطفال الذي يجب أن تنجبه المرأة إذا أرادت الحفاظ على شبابها لسنوات طويلة.



بيّنت هذه الدراسة أنّ المرأة التي لا تريد أن تبدو أكبر من عمرها عليها أن تبني عائلة صغيرة من خلال الاكتفاء بإنجاب طفلين كحدّ أقصى. أمّا الأبحاث فقد أُجريت على الشكل التالي: طُلب من 500 شخص الحكم على صور نساء في منتصف العمر. النساء اللواتي لديهنّ ولداً أو اثنين تمّ وصفهنّ بالأكثر جمالاً والأصغر سنّاً.

كما بيّنت الدراسة نفسها أنّ النساء اللواتي قطعن مرحلة الطمث وقد أنجبن ولدين على الأكثر هنّ أكثر جاذبية وجمالاً من النساء اللواتي أنجبن عدد أكبر من الأولاد. أمّا الأسباب فتعود، بحسب العلماء، إلى الضغط النفسي والإرهاق الذي تمرّ به المرأة خلال الحمل وبعد الولادة، إضافة إلى الرضاعة والاعتناء بالأطفال. هذه العوامل كلّها تساهم في ظهور علامات التعب والتقدّم في السنّ.

مقالات مشابهة

مصرع 7 أشخاص في تحطم مروحية عسكرية في كولومبيا

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة

وجدت جثة وإلى جانبها مسدس!

بالصورة - سيارة تستقرّ في عيادة أسنان بالطابق الثاني!

كيم كارداشيان وكانيي ويست يعلنان ولادة طفلتها الثالثة!

نعمة افرام: انا مرشح للانتخابات النيابية المقبلة والقانون الانتخابي الجديد هو بمثابة فسحة

المطران حداد: لوضع رمز كنيسة القيامة بجانب قبة الصخرة الذهبية على إسم فلسطين

نعمة افرام: هذا العهد هو للإنتاج وفخامة الرئيس معروف بقراراته الحازمة التي نحن بحاجة اليها

بدء نزوح المدنيين عن عفرين السورية