“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز - مستشار سابق لترامب يشكك في قواه العقلية
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018


نشرت صحيفة التايمز مقالا تصدر صفحتها الأولى "مستشار لترامب يشكك في قواه العقلية".

ويقول المقال، الذي كتبه ريس بليكليلي من واشنطن وكاثرين فيلبس المراسلة الدبلوماسية للصحيفة، إن الرجل الذي كان اليد اليمنى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكك علنا في قواه العقلية وقدرته على الرئاسة وتكهن بأن يستقيل قبل أن تجبره إدارته على الاستقالة، وذلك حسبما جاء في كتاب حاول ترامب حجبه.

وقال ستيف بانون، المستشار الاستراتجي السابق لترامب إنه لا يسبعد استخدام المادة 25 من الدستور الأمريكي لإقالة ترامب، وذلك حسبما جاء في كتاب "النار والغضب في بيت ترامب الأبيض"، الذي كتبه مايكل فوكس.

وتقدم المادة 25 في الدستور الأمريكي تفصيلا بروتوكول إقالة الرئيس إذا ارتأى نائب الرئيس وأغلبية الوزراء أنه "لا يستطيع أداء مهام وظيفته".

وقالت سارا هاكابي ساندرز، المسؤول الإعلامي للبيت الأبيض، أمس إن أي تشكيك في القوى العقلية لترامب وأهليته أمر "مشين ويدعو للسخرية"، وأكدت على أنه "قائد قوي للغاية".

وتقول الصحيفة إن محاميي ترامب أرسلوا خطابا إلى وولف في محاولة لمنع نشر الكتاب، الذي من المزمع صدوره اليوم، بعد أن هددوا بالفعل باتخاذ إجراء قانوني ضد بانون.

وجاءت شكوك بانون حول الصحة العقلية لترامب، حسبما أشارت الصحيفة، بعد أن وجه ترامب اللوم للجانبين في أحداث العنف العرقي في بلدة تشارلوتسفيل في أغسطس/آب الماضي، قبل أن يحاول تصحيح موقفه ويوجه اللوم للمتظاهرين من النازيين الجدد.

وتضيف الصحيفة إنه إثر ذلك عاد ترامب ليوجه اللوم للجانبين، في خطاب غاضب، ترك الكثيرين في إدارته متشككين في قدرته على أداء مهامه.

وجاء في الكتاب أيضا، حسبما أشارت الصحيفة، أن بانون أبدى تشككه في أن يتمم ترامب فترة رئاسته وقال إن فرصة عزله أو استقالته أو بقائه متساوية ويصل كل منها إلى 33.3 بالمئة.

مقالات مشابهة

التايمز - المترجمون الأفغان

الفايننشال تايمز - ميانمار خطر على الروهينجا

الغارديان - "التحرش الجنسي متفش في الأمم المتحدة"

ديلي ميل: بن سلمان يتباهى بتأييد ترامب لحملة الاعتقالات التي نفذها

الإندبندنت- ترامب والشرق الاوسط

الغارديان: "صندوق النقد الدولي خنق تونس"

نيويورك تايمز- بريطانيا تعيّن وزيرة للذين يشعرون بالوحدة!

نيويورك تايمز- قوّات تدعمها الولايات المتّحدة قد تؤسّس لمنطقة كرديّة في سوريا

فورين بوليسي: لا توجد هيمنة إيرانية على المنطقة إلا في عقل ترامب!