هذا ما سيحصل لـ"فيسبوك" في 2018
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

قال رئيس شركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ إن هدفه لعام 2018 هو وضع الشركة التي ساهم في تأسيسها على أرض أكثر صلابة.


كتب زوكربرغ، وهو أحد أغنى الأشخاص في العالم، في منشور على الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم: "يشعر العالم بتوتر وانقسام ولدى فيسبوك الكثير لفعله".

وفي أعوام ماضية، تضمنت قراراته للعام الجديد تعلم لغة الماندارين وقراءة كتابين شهرياً والسفر إلى الولايات الأميركية التي لم يكن قد قام بزيارتها قط. وهذا العام، وصف منشوره "فيسبوك" بأنه يقف في مفترق طرق يتطلب انتباهه، واستشهد بانتشار خطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام "فيسبوك" من قبل روسيا ودول أخرى لنشر دعاية إعلامية منحازة إلى جانب انتقادات بكون "فيسبوك" منصة يمكن أن يُدمن من خلالها تضييع الوقت.

ويطالب قانون جديد في ألمانيا شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" بإزالة خطابات الكراهية التي تُبث عبر الإنترنت أو مواجهة غرامات، وفي الولايات المتحدة انتقد مشرعون "فيسبوك" بالفشل في منع عناصر روسية من استخدام منصته للتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016.

إلى جانب ذلك، أثار مسؤولون تنفيذيون سابقون بـ"فيسبوك" علانية أسئلة بشأن ما إذا كان استخدام الشبكة يؤدي إلى سلوكيات غير صحية. وقال زوكربرغ إن التحدي الشخصي له في 2018 هو "التركيز على إصلاح تلك المسائل الهامة"، وأضاف أن هذا التعهد "قد لا يبدو تحدياً شخصياً في ظاهره لكنه سيتعلم الكثير". وكتب "لن نمنع جميع الأخطاء أو الإساءة، لكننا نقوم حالياً بعمل الكثير جداً من الإجراءات التي تفرض سياساتنا وتمنع إساءة استخدام أدواتنا".

MTV

مقالات مشابهة

كيف تتعاملين مع غيرة أبنائك من بعضهم البعض؟

الصين وأميركا أكبر متصارعين في ميدان الذكاء الصناعي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على طريق المطار القديمة باتجاه شاتيلا

عناوين واسرار الصحف الصادرة الاثنين 17 - 12 - 2018

"نار تحت الرماد".. ماذا يجري في زحلة؟!

"حزب الله" يترقّب: كرة الحلّ في ملعب الحريري

تلويث الليطاني: الإدعاء على ستة معامل جديدة: على خطى «ميموزا»؟

هل سعت سوزان الحاج الى اختراق هواتف اللبنانيين؟

التحكم المروري: انقلاب سيارة على اوتوستراد عمشيت - المسلك الغربي سببت بازدحام مروري في المحلة