هذا ما سيحصل لـ"فيسبوك" في 2018
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

قال رئيس شركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ إن هدفه لعام 2018 هو وضع الشركة التي ساهم في تأسيسها على أرض أكثر صلابة.


كتب زوكربرغ، وهو أحد أغنى الأشخاص في العالم، في منشور على الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم: "يشعر العالم بتوتر وانقسام ولدى فيسبوك الكثير لفعله".

وفي أعوام ماضية، تضمنت قراراته للعام الجديد تعلم لغة الماندارين وقراءة كتابين شهرياً والسفر إلى الولايات الأميركية التي لم يكن قد قام بزيارتها قط. وهذا العام، وصف منشوره "فيسبوك" بأنه يقف في مفترق طرق يتطلب انتباهه، واستشهد بانتشار خطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام "فيسبوك" من قبل روسيا ودول أخرى لنشر دعاية إعلامية منحازة إلى جانب انتقادات بكون "فيسبوك" منصة يمكن أن يُدمن من خلالها تضييع الوقت.

ويطالب قانون جديد في ألمانيا شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" بإزالة خطابات الكراهية التي تُبث عبر الإنترنت أو مواجهة غرامات، وفي الولايات المتحدة انتقد مشرعون "فيسبوك" بالفشل في منع عناصر روسية من استخدام منصته للتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016.

إلى جانب ذلك، أثار مسؤولون تنفيذيون سابقون بـ"فيسبوك" علانية أسئلة بشأن ما إذا كان استخدام الشبكة يؤدي إلى سلوكيات غير صحية. وقال زوكربرغ إن التحدي الشخصي له في 2018 هو "التركيز على إصلاح تلك المسائل الهامة"، وأضاف أن هذا التعهد "قد لا يبدو تحدياً شخصياً في ظاهره لكنه سيتعلم الكثير". وكتب "لن نمنع جميع الأخطاء أو الإساءة، لكننا نقوم حالياً بعمل الكثير جداً من الإجراءات التي تفرض سياساتنا وتمنع إساءة استخدام أدواتنا".

MTV

مقالات مشابهة

وكيل الضاهر: المواجهة مع جعجع كشفت اموراً مهمة بقضية الـLBC

ميقاتي يبارك للناجحين: مبروك خاص لطلاب "العزم" الذين حققوا نجاحاً مميزاً

تعرفوا إلى سارة المتفوقة في "البروفيه".. وهذه نصيحتها لزملائها

توقيف العسكري المتورط بضرب السيدتين من التابعية الكينية وزوجته وشخص ثالث من الطائفة الارمنية (OTV)

قوى الامن: توقيف سارق حقائب نسائية وهواتف خلوية من زبائن المتاجر في الكفاءات

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة على طريق عام العبدة عند مفرق ببنين

يعقوبيان: تمثيل المرأة في لبنان خاضع لمزاج الزعيم

أردوغان: لن نتردد في ضرب أي جهة تقلق راحة بلادنا

شورتر: سنبقى ومن دون مزايدة شريكاُ قوياً للبنان