“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
5 أسباب وراء نموّ الشعر الزائد في جسمكِ... تعرّفي عليها!
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

من أكثر المشاكل التي قد تعانين منها هي مشكلة نموّ الشّعر الزائد في جسمكِ خصوصاً في بعض الأماكن غير المرغوب فيها. فما هي أسباب نموّ الشعر الزائد في الجسم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.



أسبابٌ وراثيّة



تساهم العوامل الوراثيّة في ظهور الشّعر الزّائد في مختلف مناطق جسمكِ، في حال لم يتبيّن وجود أيّ اضطرابٍ في الغدد ولا عارضاً مرضياً. في هذه الحالة، يكون سبب نموّ الشعر الزائد في جسمكِ وراثيّاً.



العوامل الجغرافيّة



يلعب العامل الجغرافي دوراً مهمّاً في اختلاف نموّ الشعر في جسمكِ من منطقة إلى أخرى، وذلك بسبب اختلاف البيئة.



يمكننا أن نلاحظ أنّ الفتيات وخصوصاً في مناطق الشمال يتميّزن ببشرةٍ بيضاء، وطبقةٍ خفيفة من الشّعر على عكس الفتيات في المناطق الجنوبيّة الحارّة اللواتي يتميّزن بغزارة نموّ الشعر.



هنا، لا يعود السبب إلى كمّية الهرمونات التي تفرزينها بل إنّ عامل الحرارة يلعب دوراً يؤثّر على الهرمونات التي تزيد من نموّ الشّعر في جسمكِ.



التوتر النّفسي والانفعال



في بعض الحالات، تسبّب الانفعالات النفسيّة والتّوتر الشديد وتعرّضكِ للصّدمات ضرراً كبيراً ينتج عنه عدم انتظام وتوازن الهرمون، حيث يؤثّر ذلك على جهازكِ العصبي والغدة النخامية، ما يؤثّر حتماً في نموّ الشعر الزائد في جسمكِ.



الأدوية وتأثير الهرمونات



تساهم مشتقّات الكورتيزون التي تُستخدم لعلاج حالات الربو وأمراض الدم وآلام المفاصل والعظام، في نموّ الشّعر الزائد في جسمكِ في حال كنتِ تتناولينها.



بالإضافة إلى المركبات والمستحضرات التي تُستخدم لنموّ العضلات، وحبوب منع الحمل في حال كنتِ تتناولينها بانتظام، حيث يحتوي بعضها على مركّب البروجيستيرون التي تؤثّر على جسمكِ سلباً.



كذلك، فإنّ المسكّنات والمهدّئات التي تأخذينها لفترةٍ طويلة تساهم في نموّ الشّعر في جسمكِ.



خللٌ في التوازن الهرموني



يسبّب الخلل في التوازن الهرموني في جسمكِ إلى نموّ الشعر الزائد؛ بحيث تُفرز الغدد بعضاً من الهرمونات الأنوثية بكمّيةٍ قليلة جداً من هرمونات الذكورة.



هذا الشّعر الزائد ينمو خصوصاً في منطقة تحت الإبط والعانة، كما يظهر الشّعر الزائد لديكِ بشكلٍ غزير في منطقة الوجه والجسم.



هذه الأسباب الخمسة هي الأبرز التي تقف وراء نموّ الشعر الزائد في جسمكِ، لذلك استشيري الطّبيب لكي يصف لكِ العلاج المناسب.

صحتي

مقالات مشابهة

سمير عطا الله - فيما كانا ...

عمر قدور - في عقم الصراع السوري

اضطراب العناد الشارد.. صائد الأطفال

فيتامين "D" مفتاح علاج القولون العصبي

دعوة من الجمهوريين بمجلس الشيوخ الاميركي للتصويت على الموازنة الاثنين

مصر تقترب من جني ثمار إجراءاتها الاقتصادية الصعبة

ارتياح سعودي - روسي إلى توازن سوق النفط

دبي الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في الأبراج الشاهقة

الأكبر والأكثر نضجاً في منطقة الشرق الأوسط