لن تصدّقوا ماذا يفعل الجينز الضيّق بكم!
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

يتناوب الرجال والنساء والأطفال على شراء الجينز الضيق وإرتدائه، بينما يجب أن يحذروا منه نظراً لأنّه يُعتبر رمزا لإظهار مفاتن وجمال الجسد وللفت الإنتباه. ولكن ماذا عن تأثير هذا النوع من الملابس على الصحة؟ لارتداء الجينز الضيق أضرار صحية عديدة منها:


- ألم الفخذ المذلي:

وهو الشعور بوخز وألم حارق في المنطقة العليا من الفخذ بسبب حدوث ضيق أو ضغط شديد على الأعصاب في تلك المنطقة، من مسبباتها الرئيسية إرتداء الملابس الضيقة و أهمّها الجينزات.

- عدوى الخميرة المهبلية:

حيث أن ارتداء الملابس الضيقة خصوصا الجينز يغلق منافذ التنفس ويقيد المساحة الفارغة في الجزء الأسفل من الجسم وهذا يولد ارتفاع في درجة الحرارة و إزدياد نسبة الرطوبة في تلك المنطقة، مما ينتج عن ذلك التهاب في المهبل يؤدي إلى تهيجه وزيادة شديدة في إفرازاته بالإضافة إلى حكة مستمرة وضغط شديد وهذه العوامل تهيء الجو المناسب لتكاثر البكتيريا في المهبل وتوسعها محدثة بعد ذلك عدوى الخميرة المهبلية.

- الحموضة المعوية:

في هذه الحالة يشبب الخصر الضيق للجينز ضغطاً شديداً على البطن ويقيّد العمليات الداخلية التي تحدث خلال عملية الهضم قيؤدي ذلك إلى عودة الأحماض إلى المريء ويؤدي ذلك إلى الحرقة والحموضة في المعدة أو أحيانا في الحلق والصدر.

- ألم في البطن:

بما أنّ الجينز الضيق يضغط على البطن ويحشره، فهذا يؤثر على عملية الهضم أيضا ويصعّبها ما يسبّب عسراً في الهضم وآلاماً في البطن.

- يضرّ الجهاز التناسلي للرجل:

يضغط الجينز الضيق على الخصيتين ويقيّد حركة الدورة الدموية ويزيد من درجة حرارة محيطهما، كما أنّه يسبّب الحكة وظهور الفطريات أحيانا ويؤثر بشكل سلبي على نمو العضو الذكري خصوصا في مرحلة عدم اكتمال النمو.

ومما سبق ذكره، فإنّ تقييض عمل الدورة الدموية والضغط الشديد على الأعصاب وإغلاق مجاري تنفس الجلد الذي تسببه إرتداء الجينزات الضيقة قد يؤدي إلى تطور متلازمة قشرة البرتقال أو السيليوليت ويزيد من سرعة انتشار الدوالي.

MTV

مقالات مشابهة

بري يلتقي موفد الرئيس الايراني حسين جابري انصاري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى نهر الموت

رسالة إيرانية لعون... ماذا تضمنت؟

التحكم المروري: جريح نتيجة انزلاق دراجة نارية على طريق عام المصيلح النبطية

الحراك المدني العكاري شكر فنيش وخيامي لجهودهما في إنشاء مجمعات رياضية

صفير تسلم من ليبان بوست طابعا بريديا تذكاريا يحمل صورته واسمه

إتحاد بلديات الضنية شارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة في ستراسبورغ

تدابير سير في شارع المصارف غدا بسبب انتخاب رؤساء ومقرري اللجان النيابية

الوزير ابي خليل: نعلن عن إتمام أول عقد شراء طاقة من القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح