لن تصدّقوا ماذا يفعل الجينز الضيّق بكم!
شارك هذا الخبر

Friday, January 05, 2018

يتناوب الرجال والنساء والأطفال على شراء الجينز الضيق وإرتدائه، بينما يجب أن يحذروا منه نظراً لأنّه يُعتبر رمزا لإظهار مفاتن وجمال الجسد وللفت الإنتباه. ولكن ماذا عن تأثير هذا النوع من الملابس على الصحة؟ لارتداء الجينز الضيق أضرار صحية عديدة منها:


- ألم الفخذ المذلي:

وهو الشعور بوخز وألم حارق في المنطقة العليا من الفخذ بسبب حدوث ضيق أو ضغط شديد على الأعصاب في تلك المنطقة، من مسبباتها الرئيسية إرتداء الملابس الضيقة و أهمّها الجينزات.

- عدوى الخميرة المهبلية:

حيث أن ارتداء الملابس الضيقة خصوصا الجينز يغلق منافذ التنفس ويقيد المساحة الفارغة في الجزء الأسفل من الجسم وهذا يولد ارتفاع في درجة الحرارة و إزدياد نسبة الرطوبة في تلك المنطقة، مما ينتج عن ذلك التهاب في المهبل يؤدي إلى تهيجه وزيادة شديدة في إفرازاته بالإضافة إلى حكة مستمرة وضغط شديد وهذه العوامل تهيء الجو المناسب لتكاثر البكتيريا في المهبل وتوسعها محدثة بعد ذلك عدوى الخميرة المهبلية.

- الحموضة المعوية:

في هذه الحالة يشبب الخصر الضيق للجينز ضغطاً شديداً على البطن ويقيّد العمليات الداخلية التي تحدث خلال عملية الهضم قيؤدي ذلك إلى عودة الأحماض إلى المريء ويؤدي ذلك إلى الحرقة والحموضة في المعدة أو أحيانا في الحلق والصدر.

- ألم في البطن:

بما أنّ الجينز الضيق يضغط على البطن ويحشره، فهذا يؤثر على عملية الهضم أيضا ويصعّبها ما يسبّب عسراً في الهضم وآلاماً في البطن.

- يضرّ الجهاز التناسلي للرجل:

يضغط الجينز الضيق على الخصيتين ويقيّد حركة الدورة الدموية ويزيد من درجة حرارة محيطهما، كما أنّه يسبّب الحكة وظهور الفطريات أحيانا ويؤثر بشكل سلبي على نمو العضو الذكري خصوصا في مرحلة عدم اكتمال النمو.

ومما سبق ذكره، فإنّ تقييض عمل الدورة الدموية والضغط الشديد على الأعصاب وإغلاق مجاري تنفس الجلد الذي تسببه إرتداء الجينزات الضيقة قد يؤدي إلى تطور متلازمة قشرة البرتقال أو السيليوليت ويزيد من سرعة انتشار الدوالي.

MTV

مقالات مشابهة

العراق: إلغاء قرار نقل ملكية شركات النفط الحكومية إلى "النفط الوطنية"

العبادي يدعو لإبعاد العمل الأمني والعسكري في العراق عن "الحزبية"

قوات التحالف تعلن سيطرتها على طائرة تابعة للحوثيين

أصحاب محلات بيع اللحوم والمطاعم في الضنية: لإغلاق محلات الأجانب غير القانونية

وكالة ايسنا الإيرانية: 110 شركات متوسطة وصغيرة أوروبية في قطاعي النفط والغاز ابدت استعدادها لمواصلة التعاون

لجنة الأسير سكاف: على الدولة التحرك العاجل لتحرير جورج عبدالله

جعجع في بيت الوسط...

ترامب: من يصوت للديمقراطيين "مجنون"!

مقتل 15 شخصاً بتفجير انتحاري في أفغانستان