بالصور - telethon "سطوح بيروت" يحقق نجاحاً كبيراً .. #كرمال_كلنا_نعيّد
شارك هذا الخبر

Thursday, January 04, 2018

تحقيق الخير، نشر التكافل الإجتماعي، ونشر ثقافة التعاون في المجتمع الواحد، ثلاث ركائز كانت كفيلة بإنطلاقة الجمعية الخيرية "ع سطوح بيروت" بإشراف وإدارة الإعلامية داليا داغر، بهدف نشر المساعدة، من دون اي مردود مادي، وزرع بذور الأمل في قلوب تصارع من اجل البقاء في مجتمع أنهكته الأعباق المعيشية الناتجة عن الوضع الإقتصادي المتردي.

فككل عام، إعتادت الإعلامية داليا داغر، على العمل جاهدا الى جانب فريق عمل برنامج "سطوح بيروت" على شاشة ال"OTV" لرسم هذه البسمة على وجوه الكثيرين ممن ظلمهم قدرهم أولاً ومجتمعم ثانياً.

فكان لهذا العام صبغة "خيرية" مختلفة، حيث عمدت داغر على إطلاق النسخة الخامسة من telethon "سطوح بيروت" 2017، تحت شعار #كرمال_كلنا_نعيّد، وأخذت على عاتقها مساعدة 10 عائلات تفتقد لأدنى مستويات العيش الكريم من النواحي الصحية، المعيشية والتعليمية.

ففي ليل 23-12-2017 ، إنطلقت الحلقة الخاصة بجمع التبرعات "telethon" ابتداءً من الساعة السادسة والنصف، بهدف مساعدة العائلات العشر التي تم إنتقائهم من بين 60 عائلة، والتكفل بمساعدتهم ، من خلال جمعية "ع سطوح بيروت"، والبرنامج.

اطلقت داغر التيليتون الى جانب الأب إلياس مارون غاريوس، وتم إستعراض الحالات العشر وإحتياجاتهم، وقد قدّرت المبلغ المنوي جمعه للتمكن من تحقيق متطلبات هذه العائلات، المادية، الإستشفائية، التعليمية والمعيشي ب 450 ألف دولار، الذي وصفته بالمبلغ الصغير، مقدرةً الوضع الإقتصادي الذي يمر به البلد.

وبدت الخشية من عدم جمع المبلغ، واضحة عليها إذ قالت متمنية: "أعرف وضع الناس، ولكن فلس أرملة يصنع ثروات والتضامن مطلوب لأن كرامة العائلات التي قبلت أن تعرض مشكلتها أمانة لدينا في هذه المناسبة". وبالفعل تكاتف اللبنانيون والمشاهدون من كل أقطار العالم، صغاراً وكباراً، وتشاركوا في التبرع، وكان مؤثراً جداً تفاعل الأطفال والعائلات المحتاجة، وذوات الدخل المحدود في تخصيص مبلغ ولو صغير، للمساهمة في مساعدة الحالات.

وبمساعدة ضيوف من مختلف الأطياف والتيارات والديانات والمذاهب، تم جمع ما يقارب الـ٥٠٠ ألف دولار بعد ٦ ساعات من البث المباشر، لتتحول الأموال المتبقية في حال تم جمعها إلى حالات لم تعرض على الهواء، كما عودتنا داغر وجمعية "ع سطوح بيروت" التي أسستها.

وسيتم الإعلان عن النتائج وكيفية تحسين أحوال الناس وملاحقة عملياتهم الصحية بعد حوالي ٦ أشهر، من خلال مؤتمر صحافي كما حصل العام السابق. ما تجدر الإشارة إليه أن ما فعلته داغر وفريق عملها وشاشة الـ"OTV" هو من أبرز ما عرض على الشاشات اللبنانية في فترة الأعياد المجيدة.

مقالات مشابهة

سعيد: الجميع سيسلّم بشروط حزب الله.. تابعوا!

متى سيعلن مارسيل غانم عن موعد الحلقة الاولى من "صار الوقت"؟

إضاءة صخرة الروشة بألوان العلم السعودي.. وهذا ما قاله البخاري

رئيس وزراء الاردن: قضية الاونروا محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وحق عودتهم

إصابة 8 عسكريين سوريين جراء قصف على اللاذقية

جريحة جراء حادث صدم على كورنيش المزرعة

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي استقبل القاضي صعب

العماد جوزاف عون استقبل السفير الفرنسي

ظريف: إدارة ترامب تشكل خطرا على الأمن الدولي