“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الفئران أمل للصُلع.. بفضل إنجاز علمي
شارك هذا الخبر

Thursday, January 04, 2018


نجح علماء في ابتكار "جلد" ينمو فيه الشعر، وذلك باستخدام خلايا جذعية من الفئران، في خطوة قد تشكل علاجاً فعالاً للصلع. وباستخدام خلايا جذعية من الفئران، نجح الأطباء في تخليق "رقع" جلد له طبقتان علوية وسفلية، قادرة على إنبات بصيلات شعر كتلك الموجودة على جسم الفئران.

وأوضح العلماء في كلية الطب بجامعة إنديانا الأميركية أن بصيلات الشعر الموجودة على هذا النوع من الجلد، تعد الأقرب إلى شكل الشعر الطبيعي لدى البشر، حسب ما ذكر موقع "ديلي ميل". ويأمل العلماء في أن تشكل هذه الطريقة بداية حقيقية لإيجاد علاج دائم للصلع.

يذكر أنّه رغم استخدام الخلايا الجذعية من قبل لإيجاد علاج للصلع، فإن المحاولات السابقة باءت بالفشل لأنّ الجلد يتكون من نحو 20 نوع من الخلايا، فيما ضمت "خلايا الجلد" السابقة التي أنتجها العلماء 5 أو 6 أنواع، وهي غير كافية لإنماء الشعر.

مقالات مشابهة

الإعلام الحربي: الجيش السوري والحلفاء بدأوا باقتحام مطار ابو الضهور العسكري من الجهة الجنوبية وسط مواجهات عنيفة مع "النصرة"

الجيش السوري يحكم سيطرته على قرية أم تينة بريف حلب الجنوبي

ندى زعرور ضيفة "انتو مين" على الMTV

العربية: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على نجران

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يزور طهران غدا

اللجنة الحقوقية الدولية: إسرائيل تريد بناء جدار فصل مع قضم أراضٍ لبنانية

ابو فاضل: القانون النسبي سيحدث تغييرا فعليا لطريقة الحكم في لبنان

تركيا تقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية

بالفيديو - ضربة عصا بين الفخذين كلفت 5 آلاف دولار!