كيف تعرف أنك مصاب بحساسية البرودة؟
شارك هذا الخبر

Thursday, January 04, 2018


قالت الجمعية الألمانية للحساسية والربو إن بعض الأشخاص يصابون بحساسية عند التعرض للبرودة، حيث تعاني البشرة من بثور ومواضع احمرار وحكة عند التعرض للهواء أو الماء البارد، بالإضافة إلى تورم الشفاه والحلق عند تناول الطعام أو الشراب البارد.

وأوضحت أن حساسية البرودة "Cold Urticaria" تحدث بسبب إفراز الجسم لمادة "الهيستامين" عند التعرض للبرودة، وهي تتوغل داخل البشرة وتؤدي إلى توسع الأوعية الدموية مسببة ظهور البثور، كما أنها مسؤولة عن الحكة المصاحبة للبثور.

وغالباً ما تصيب حساسية البرودة أجزاء الجسم المعرضة بشكل مباشر إلى البرودة، كالوجه واليدين. لذا ينبغي حماية هذه المناطق بارتداء القفازات أو قناع الوجه. كما يمكن مواجهة أعراض حساسية البرودة من خلال تعاطي مضادات الهيستامين.

مقالات مشابهة

عون خارج المحاور.. وليس عونيا!

فريد الخازن للـ"او تي في": بجلسة واحدة بين الرئيس عون وفرنجية تنتهي كل الاقاويل وتنهي هذه الحالة والمطلوب من الرئيس فهم فرنجية وليس العكس

الوزير ملحم الرياشي للـnbn: الجو جدا ايجابي واللقاء مع الحريري كان ممتازا وان شاء الله خير

نتائج انتخابات مكتب منسقية جبيل في التيار الوطني الحر!

"التحكم المروري": جريح بحادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع عمر بيهم – بيروت.

الرياضي يتأهل الى نهائي بطولة حسام الدين الحريري بعد انسحاب فريق هومنتمن من المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الربع الثاني، وكانت النتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29-20).

بارزاني يتعهد بتشكيل حكومة قوية في إقليم شمال العراق.

الحريري التقى الرياشي في بيت الوسط

طائرات استطلاع اسرائيلية معادية تنفذ منذ ساعات المساء الأولى تحليقا دائريا في سماء منطقة الزهراني من جهة مجرى نهر الليطاني.