“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيم جونغ يلمح لمشاركة بلاده في الألعاب الأولمبية
شارك هذا الخبر

Tuesday, January 02, 2018

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون أمس (الاثنين)، أن بلاده قد ترسل وفدا إلى كوريا الجنوبية من اجل دورة الألعاب الاولمبية الشتوية لعام 2018، في أول مؤشر على أن بيونغ يانغ قد تشارك في هذه الدورة، وقال كيم في رسالته إلى الشعب الكوري الشمالي لمناسبة العام الجديد: «اننا على استعداد لاتخاذ الخطوات الضرورية لإرسال وفدنا إلى العاب بيونغ تشانغ».

وقدّمت سلطات كوريا الجنوبية ومنظمو ألعاب بيونغ تشانغ، دورة الألعاب هذه على أنها «دورة العاب اولمبية للسلام»، وستُعقد من 9 إلى 25 شباط (فبراير) وتريد سيول ومنظمو الألعاب أن تشارك كوريا الشمالية في «دورة العاب السلام»، غير أن مشاركة بيونغ يانغ في الأحداث الرياضية تعتمد إلى حد كبير على تطورات الوضع السياسي والعسكري في شبه الجزيرة.

وفي كلمته بمناسبة العام الجديد، ابدى كيم تأييده لتحسين العلاقات بين الكوريتين. وقال: «اننا بحاجة إلى تحسين العلاقات المجمدة بين الشمال والجنوب، وجعل هذا العام نقطة تحول في التاريخ الوطني» الكوري، وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، مع مواصلة كوريا الشمالية برنامجيها النووي والباليستي وتبادل التهديدات بين كيم جونغ اون والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأعرب رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن عن أمله بأن تساعد الألعاب الاولمبية في تخفيف التوتر، واقترح لهذه الغاية تأجيل المناورات العسكرية السنوية لقوات بلاده مع الولايات المتحدة، الحليفة الرئيسة لكوريا الجنوبية، وتبدأ هذه المناورات العسكرية في العادة في نهاية فبراير أو بداية آذار (مارس).

مقالات مشابهة

بو عاصي: الحلّ الفعلي هو بعودة النازحين الى سوريا ونقطة ع السطر

دولة عربية تبيع جنسيتها .. وإيران المستفيدة!

مفرزة سير بيروت الأولى تضبط سيارة وتنظم محضر فئة خامسة بمخالفات اخفاء لوحة التسجيل عمداً زجاج داكن وجهاز متعدد الأصوات

متى يسمع الجنين ما يدور حوله؟

الجيش التركي يعلن أنه قصف حتى الآن 153 هدفا في عملية بشمال سوريا

فصائل "الجيش السوري الحر" تدخل عفرين

تبحث الحكومة الإسرائيلية اليوم، مشروع قانون يقضي بتطبيق القانون الإسرائيلي، على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية

المغرب: خروج مظاهرة جديدة السبت في جرادة

حصيلة القصف التركي على عفرين: 10 قتلى بينهم 7 مدنيين