“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ابتكار لقاح ضد الإدمان على المخدرات
شارك هذا الخبر

Monday, January 01, 2018

ابتكر العلماء لقاحا ضد الإدمان على المخدرات، وتم اختباره على الحيوانات بنجاح.

فقد نشر علماء مركز والتر ريد الوطني للطب العسكري في الولايات المتحدة مقالا عن نتائج بحثهم في مجلة “Journal of Medicinal Chemistry”. وجاء فيه أن هذا اللقاح يحرر الأجسام المضادة التي تمنع مرور جزيئات الأفيون عبر الحاجز الدماغي. وهذا يعني أن المدمنين لن يشعروا بأي مفعول للمخدر.

ويشير الباحثون إلى أن المستحضر الجديد لا يمنع وصول الهيرويين فقط إلى الدماغ، بل وغيره من المواد المخدرة، ويتطلب التوصل إلى صيغة نهائية لهذا اللقاح عدة سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات الأمريكية الرسمية تفيد بأن المخدرات أودت، عام 2016، بحياة 63600 مدمن، وهذا أكثر من سنة 2015 بنسبة 21%، وأعلن دونالد ترامب، في أغسطس الماضي، أن عدد مدمني المخدرات بلغ مستوى قياسيا.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

مسؤول اعلامي.. يتحفظ على سياسية رئيسه!

أصوات الحزب.. في دائرة المزاد

طريق ضهر البيدر سالكة حالياً امام المركبات المجهزة بسلاسل معدنية او ذات الدفع الرباعي

لافروف يبحث مع نظيره الأردني في نيويورك الوضع في سوريا ويؤكدان أهمية مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي (روسيا اليوم)

صوت لبنان 93.3: مجهولون يطلقون النار من اسلحة حربية باتجاه منزل ومحلات تجارية عائدة للمدعوة "ح. ح. ج" في بلدة النبي رشادة غربي بعلبك لاسباب مادية

البنتاغون: تركيا دولة حليفة و"عفرين" لن تؤدي لانهيار علاقاتنا معها

عائلة فلسطينية تقتل أحد افرادها لتعاونه مع اسرائيل

الراعي يختتم زيارته لمصر بعد مشاركته بمؤتمر الأزهر وقيامه بجولة راعوية