“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص – بين التيار والقوات.. لمن تكون افضلية ميشال معوض للتحالف الانتخابي؟
شارك هذا الخبر

Saturday, December 30, 2017

خاص – جانين ملاح

الكلمة اونلاين

قد تكون الصورة الاكثر وضوجا في زغرتا ان مقعدا نيابيا سيحسم لصالح رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض ايا كانت التحالفات والتفاهمات والائتلافات الانتخابية. مرتاح، يهندس علاقاته، يتكتك في خصوصية القانون الانتخابي، يدرس حسابات الفوز كما بقية القوى السياسية في المنطقة، لا يبدد معوض ثوابته في السياسة والتي تلخصها مصادر قريبة منه بثلاث اساسية:
السيادة التي يعتبرها الاساس، والشراكة الوطنية التي على اساسها أيدّ العهد ورئيس الجمهورية والتفاهم المسيحي، والاصلاح خصوصا وانه يعتبر ان البلاد لم تعد تتحمل فسادا، اما في موضوع التحالف الانتخابي فالقانون دقيق جدا تضيف المصادر ويتوجب درسه والتدقيق به لايجاد صيغة توفيقية ما بين الثوابت السيادية التي يؤمن بها معوض وما بين خصوصية القانون التي لا يمكن تجاوزها.

لا يتوقف معوّض تضيف المصادر للكلمة اونلاين عن التواصل مع مختلف الافرقاء السياسيين عملا بان يصار الى تفاهم معهم، من دون القيام بانقلابات على الثوابت التي يؤمن بها والمواقف التي لا يتراجع عنها ايا كانت التفاهمات الانتخابية، وليس سرا ان علاقته بالقوات اللبنانية علاقة تاريخية قديمة ومتينة والانسجام في المواقف السيادية تاريخي وحتى مستقبلي لدرجة انه يصعب تمييزها عن مواقف رئيس الحزب سمير جعجع الذي يعتبر بدوره ان معوض من المقربين.

ومعروفة ايضا بان علاقة معوض بالتيار الوطني الحر وفق المصادر نفسها جيدة تحت سقف العهد وتعود الى التفاهم المسيحي الذي كان اساس بنائها، ولكن اي كلام عن تحالف انتخابي نيابي هو سابق لأوانه ويفتقد الى الحقيقة والدقة لان معوض وفق مصادره لم يحسم امره بعد لا لناحية التحالفات او لا حتى لناحية الترشيحات والاسماء فيما يتعلق بقضاء زغرتا خلافا لما يتم تداوله.

وتشير المصادر الى انه لا يزال من المبكر الحديث عن تحالفات حتى اللحظة، مع العلم ان الاتصالات واللقاءات مع كوادر القوات وكما مع مسؤولي التيار والكتائبيين وكذلك المستقلين متواصلة ولكن معوض يتريث لمحاولة ايجاد صيغة توفيقية ما بين الثوابت العامة التي يؤمن بها وخصوصية القانون.

مقالات مشابهة

خاص- سلبيات ترافق "التيار الوطني الحر" في الانتخابات النيابية!

خاص بالفيديو - هل يكون دو فريج على لائحة الحريري... هذا ما كشفه لموقعنا

خاص- بعدما أصبحت "ظاهرة"... شربل يكشف عمّن "يدعم" محالّ الميسر!

خاص - موقعنا يلقي الضوء على كيفية تنظيم الحراك المدني كوادره لخوض الإنتخابات!

خاص - سوريا.. أميركا تمدد الحرب!

خاص – "العفو العام" بين الحق العام والخاص والترويج الإنتخابي .. "الإرهاب داخل الدولة وخارجها"!

خاص – هل يخرق حزب الخضر البرلمان؟ ندى زعرور: لدينا مرشحينا وهذه تحالفاتنا

خاص – غسّان الأشقر يكشف عن خلفيّة عزوفه عن الترشّح

خاص - حزب البعث يخوض الانتخابات منقسما.. وهؤلاء هم مرشحوه!