بالصور- أصغر هاتف في العالم بحجم إصبع الإبهام!
شارك هذا الخبر

Friday, December 29, 2017

كشفت شركة بريطانية تُدعى "زانكو" أصغر هاتف في العالم، بحجم إصبع الإبهام بوزن 13 غرام فقط، أطلقت عليه "تايني تي 1" و50 دولاراً أمريكياً.

وفي الوقت التي يسعى فيه عمالقة صناعة الهواتف الذكية لزيادة حجم الشاشة، اتخذت شركة زانكو مساراً آخر، نحو الهواتف الدقيقة، ويتيح الهاتف إجراء واستقبال مكالمات هاتفية أو رسائل نصية، لكن ليس أكثر من ذلك، فلا يطمح صاحبه إلى مطالعة شبكات التواصل الاجتماعي عبره.

ورغم أن الهاتف لم يُطرح بعد للبيع، إلا أن المشرعين للقانون في بريطانيا فتحوا النار عليه، بسبب حظر هذا الحجم من الهواتف لسهولة تسريبها إلى السجون، وعبر أجهزة المسح الضوئية.

ومع ذلك، تعرب الشركة عن فخرها واعتزازها بتقديم أصغر هاتف محمول في العالم، مشيرةً إلى أنه مثالي للرياضيين أو العدائين أو المشاة أو راكبي الدراجات الهوائية.

ويطالب القانونيون متاجر التجزئة على الإنترنت بحظر بيع الهاتف خوفاً من وصوله إلى السجناء لتنظيم عمليات إجرامية كبرى من وراء القضبان.

ومن ناحية مواصفات الهاتف التقنية فتبلغ قياساته 1.9×0.8×0.5 بوصة، وشاشة قياسها 0.49 بوصة بدقة وضوح 64×32 بكسل، ولوحة مفاتيح صغيرة جداً.

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني "2 جي" وبطاريته البالغ سعتها 200 ميللي أمبير، تدوم حتى 3 أيام في وضعية الاستعداد و180 دقيقة من المحادثات الهاتفية.

وتأمل الشركة طرحه تجارياً في مايو (أيار) 2018، إذ لا يزال في مرحلة التمويل عبر كيك ستارتر.

24.AE

مقالات مشابهة

الحكومة اليمنية تصدر أوامر بإيقاف إطلاق النار في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة محور الحديدة ابتداء من منتصف الليل

معلومات للـ LBCI: اللواء عباس إبراهيم سيتسلم غدا من النواب الـ ٦ لائحة بأسماء شخصيات سينقلها إلى رئيس الجمهورية لاختيار شخصية منهم كوزير يمثلهم

افتتاح القرية الميلادية في الكازينو.. ماذا دوّن الرئيس عون في السجل الذهبي؟

بالصور - اللقاء الديموقراطي في ضيافة الوفاء للمقاومة

معوض: ما قام به قرياني يؤكد قدرة الدولة في حماية الحدود

مخاوف تطبيع عربي مع الأسد.. هل تجاوز البشير الجامعة العربية؟

فريد هيكل الخازن: ضابط بطل يحافظ على كرامة وطن

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام الدوير النبطية

الرياشي في فعاليات "الرياض عاصمة للاعلام العربي": لادخال مادة الاخلاق الاعلامية في المناهج التربوية