“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بالصور- أصغر هاتف في العالم بحجم إصبع الإبهام!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Friday, December 29, 2017

كشفت شركة بريطانية تُدعى "زانكو" أصغر هاتف في العالم، بحجم إصبع الإبهام بوزن 13 غرام فقط، أطلقت عليه "تايني تي 1" و50 دولاراً أمريكياً.

وفي الوقت التي يسعى فيه عمالقة صناعة الهواتف الذكية لزيادة حجم الشاشة، اتخذت شركة زانكو مساراً آخر، نحو الهواتف الدقيقة، ويتيح الهاتف إجراء واستقبال مكالمات هاتفية أو رسائل نصية، لكن ليس أكثر من ذلك، فلا يطمح صاحبه إلى مطالعة شبكات التواصل الاجتماعي عبره.

ورغم أن الهاتف لم يُطرح بعد للبيع، إلا أن المشرعين للقانون في بريطانيا فتحوا النار عليه، بسبب حظر هذا الحجم من الهواتف لسهولة تسريبها إلى السجون، وعبر أجهزة المسح الضوئية.

ومع ذلك، تعرب الشركة عن فخرها واعتزازها بتقديم أصغر هاتف محمول في العالم، مشيرةً إلى أنه مثالي للرياضيين أو العدائين أو المشاة أو راكبي الدراجات الهوائية.

ويطالب القانونيون متاجر التجزئة على الإنترنت بحظر بيع الهاتف خوفاً من وصوله إلى السجناء لتنظيم عمليات إجرامية كبرى من وراء القضبان.

ومن ناحية مواصفات الهاتف التقنية فتبلغ قياساته 1.9×0.8×0.5 بوصة، وشاشة قياسها 0.49 بوصة بدقة وضوح 64×32 بكسل، ولوحة مفاتيح صغيرة جداً.

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني "2 جي" وبطاريته البالغ سعتها 200 ميللي أمبير، تدوم حتى 3 أيام في وضعية الاستعداد و180 دقيقة من المحادثات الهاتفية.

وتأمل الشركة طرحه تجارياً في مايو (أيار) 2018، إذ لا يزال في مرحلة التمويل عبر كيك ستارتر.

24.AE

مقالات مشابهة

لاريجاني: تصريحات ترامب بمثابة حرب جديدة

الميادين: اشتباك مسلّح في جنين خلال عملية عسكرية إسرائيلية

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العنف وحماية المدنيين في سوريا

الائتلاف السوري المعارض يدين إعلان واشنطن تشكيل قوة أمن حدودية

روسيا اليوم: إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باشتباكات في جنين

تعزيزات عسكرية تركية جديدة على الحدود مع سوريا

ساينز يقترب من اللقب وتين برينكي يحقق فوزه الأول

الأمم المتحدة: جماعات مسلحة في الكونغو تتحد ضد الرئيس

لافروف: مستعدون لدعم حوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين