“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - المرشح عن المقعد الماروني في طرابلس سيمون سعاده يتحدث عن تحالفاته وبرنامجه
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 27, 2017

خاص - alkalimaonline

سمر فضول

هم مجموعة من شباب المجتمع المدني، منهم من ترشح سابقا لنيل مقعد نيابي ومنهم ناشطين في الحقل العام منذ اكثر من 15 عاما، هدفهم التغيير واحداث نقلة نوعية لمدينة طرابلس التي لطالما ارهقها الحرمان وأكل الفقر من لحمها وعانى شعبها ابشع واسوأ انواع الاضطهاد السياسي.
سيمون سعادة، رجل عمل على مدى اعوام واعوام لمدّ جسور بين كافة المذاهب المسيحية والسنية، انه ناشط مدني وسياسي كما يعد عراب العلاقات الايجابية والعيش المشترك، خاصة داخل المجتمع الطرابلسي، الذي يعتبر ان شعبه ومن أي فئة كان هو الاطيب، والمفتاح لكسب ثقته ومحبته يختصر بالتعامل معه باخلاق وبالحفاظ على خصوصية.
سعادة اليوم مرشح عن المقعد الماروني في طرابلس، على لائحة المجتمع المدني، وهم أمام خيارين اما تأليف لائحة كاملة من ناشطين في المجتمع المدني، ام التعاون مع هيئة سياسية معينة، لكن القرار لم يحسم حتى حينه.
وعن مشروعه الانتخابي يقول سعادة في حديث خاص لموقع "الكلمة اونلاين" بأنهم حضّروا لطرابلس مجموعة مشاريع عملية ومفيدة للمنطقة، وكشف ان بعضها قد أصبح جاهزا مثل ملف الآثار، والنفايات والسير والعيش الواحد، وأكد انها مشاريع بديهية وقريبة للتطبيق العملي.
سعادة الذي اوضح أنه سيجري قريبا الاعلان عن اللائحة المؤلفة من 11 مرشحا، أكد أن خمسة أسماء فقط حسمت حتى اللحظة لكن القرار لم يحسم ان كانت باقية على ما هي عليه كلائحة صغيرة وتتحالف مع احدى الهيئات السياسية القريبة من المجتمع المدني أم الذهاب باتجاه لائحة كاملة لتصبح 11 مرشحا من المجتمع المدني.
وكشف انه بعد اعلان اللائحة بـ 15 يوما سنطرح مشروعنا الانتخابي، وهو عبارة عن مشروع علمي مدروس على اعلى المستويات وفي الوقت نفسه بسيط ومبسط ليتمكن الجميع من فهمه بسهولة.
وأضاف، حضرنا ملخص صغير علمي وموضوعي فيه تفسير لكافة الاسئلة التي قد يطرحها اي فرد على نفسه وفيه ايجابات مبسطة وسهلة وموجهة لاهالي طرابلس، كون كل منطقة لها خصوصيتها ولديها مجموعة مطالب أصبح لدينا ايجابات عنها.
وفي الحقل السياسي، رأى ان اللوائح الذكية هي التي تدور على الاوجه التغييرية حتى ضمن الاحزاب نفسها، لان الناس بحاجة للتغيير، خاصة بعد 9 أعوام من الفشل الذريع: "الناس شو بدها بالشؤون الخارجية طالما ان شؤونها الداخلية وأبسط حقوقها لم تحصل عليها بعد يؤكد سعاده".

ولفت سعادة الى ان الناس تستعمل كوقود وتحرق وفي النهاية يكون مصيرها الهجرة والسفر واليأس والسجن.. من هنا اشار الى ان لديهم مواقفهم الوطنية المسيسة ايجابا وطروحاتهم الجديدة والنوعية للمصلحة العامة، بعيدا عن تبادل المصالح.
يستفيض سعادة في شرحه "التنموي" فيؤكد ان الناس بحاجة لصورة اقتصادية واضحة فبامكاننا انشاء مناطق سياحية مجاورة للبحر نوعية وحضارية بكلفة زهيدة تستفيد منها الطبقات الشعبية لا حيتان المال.
وختم، ان لم يصل يحصل التغيير ولم نصل جميعا الى الندوة البرلمانية فسنكون دائما نواب ظل الذي يعد سعادة بأن تكون المعارضة بناءة من اجل طرابلس افضل.



مقالات مشابهة

في ذكرى مقتل باسل الأسد... فرضية "الاغتيال" تحضر بقوة

بالفيديو- الجيش السوري يستعيد مطار أبو الظهور... تعرفوا إلى أهميته الاستراتيجية

بالصور- العناية الإلهية تنقذ أحمد الحريري وعائلته من "نيران سيارته"... و"المستقبل" يوضح

اردوغان يعلن "توقيت" انتهاء عملية "غصن الزيتون" في عفرين

في أول تعليق للأسد على "العدوان التركي"... رسالة قاسية لأنقرة

أهالي "الإسلاميين" يعتصمون... والرافعي يطرح العفو عن الأسير "بشرط"

"شيروكي" مشبوهة تتجول في صور لتنفيذ عمل إرهابي!

مأساة الحدود تابع... جثتان جديدتان على طريق التهريب!

بالفيديو - تركيا تُعلن دخول قواتها الى عفرين.. والأكراد ينفون