خاص – بالأعداد والأسماء.. اليكم مرشحي التيار الوطني الحر شبه النهائية
شارك هذا الخبر

Thursday, December 28, 2017

خاص – جانين ملاح

الكلمة اونلاين

لا شكّ في ان الانتخابات النيابية المقبلة ستحمل الى المجلس النيابي وجوها جديدة تمثّل مختلف القوى السياسية، ولعلّ التيار الوطني الحر الذي حسم منذ فترة قصيرة وبشكل رسمي اسماء مرشحيه الثابتين انما بطريقة غير علنية بل وفق رسائل مكتوبة لكل مرشح على حدا، احد هذه القوى.

وعلم موقع الكلمة اونلاين ان التيار البرتقالي اتخذ قراره النهائي واختار بعد انتهاء المرحلة الثانية 42 مرشحا محتملا انتقلوا الى المرحلة الثالثة علم ان 19 اعتمدوا و15 بقوا محتملين فيما ثمانية مرشحين اصبحوا خارج دائرة الترشيح.

وفيما حسمت قيادة التيار الوطني الحر قرارها بشأن تسمية الوزير جبران باسيل عن قضاء البترون وجورج عطالله عن الكورة والوزير بيار رفول عن قضاء زغرتا من دون ان تسمي احدا عن قضاء بشري الذي يشكل دائرة انتخابية واحدة مع البترون والكورة وزغرتا علما انها تدفش باتجاه المرشح سعيد طوق، حجز كل من المجلس السياسي في التيار جيمي جبور مقعدا مارونيا ثابتا له والمرشح أسعد درغام مقعدا ارثوذكسيا ثابتا له علما ان التحالفات الانتخابية في هذه الدائرة قد تحتم خسارة احد المرشحين.

اما في جبيل فقد تمكّن النائب سيمون ابي رميا من حجز مقعد ثابت له فيما حسمت اسماء المرشحين في المتن وفق نتائج الاستطلاعات الاخيرة وهم النائب ابراهيم كنعان عن المقعد الماروني والوزير السابق الياس بو صعب عن المقعد الارثوذكسي وإدي معلوف عن المقعد الكاثوليكي فيما لم تحدد النتائج اي مرشح عن دائرة كسروان الا ان المعلومات تتحدث عن حظوظ لانطوان عطالله للترشح عن المقعد الماروني في كسروان.

ومن المؤكد وفق المعلومات التي حصلت عليها الكلمة اونلاين ان الوزير السابق ماريو عون والمرشحين غسان عطالله وطارق الخطيب سميوا من بين المحسومين في الشوف اما في جزين فلم يحصل اي تغيير اذ بقي النائبان امل ابو زيد وزياد اسود المرشحين المحسومين.

والثابت من جهة اخرى على لائحة التيار الوطني الحر في بعبدا وفق المعلومات للكلمة اونلاين النائب آلان عون، وفي عاليه الوزير سيزار ابو خليل والمرشح الياس حنا وفي دائرة بيروت الوزير السابق نقولا الصحناوي اما في زحلة فالنائب السابق سليم عون من الاسماء التي حسمها التصويت.





مقالات مشابهة

خاص - "ثغرة" قد تسحب التكليف من الحريري!

خاص- الحريري بين المزح والجدّ!

خاص- نصيحة سعودية للحريري.. اوقِف التنازل لباسيل

خاص- اولى انجازات "نوابنا"... ماتش "Football"

خاص من دمشق- 12 تموز: من لبنان 2006 إلى سوريا 2018... النصر الجنوبي!

خاص - انهيار الاقتصاد.. زوبعة في فنجان؟!

خاص – في بلدية العقيبة انجازات كثيرة.. الدكاش: النجاح مرتبط بالإرادة القوية والاصرار

خاص – المعارضة العونية - الباسيلية تتحرك.. مفاجآت بالانتظار!

خاص - "جمع العصي"... آخر هوايات المشنوق!