الغارديان- واشنطن قررت اقتطاع 285 مليون دولار من إسهامها بميزانية الأمم المتحدة
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 27, 2017

اشارت صحيفة "الغارديان" إلى ان "​واشنطن​ قررت اقتطاع 285 مليون دولار من إجمالي إسهامها في ميزانية ​الأمم المتحدة​ بعد التصويت على قرار ​القدس​"، لافتة الى ان "​أميركا​ تسهم بما يقدر بـ 22 في المئة من إجمالي ميزانية المنظمة الدولية سنويا، وبالتالي ستقلص إسهامها في الميزانية المخصصة للعام المالي المقبل بنحو 285 مليون دولار في سعي منها إلى محاولة الضغط على الأمم المتحدة لجعلها أكثر تماشيا مع رغباتها".

ولفتت الصحيفة الى ان "ميثاق ​الامم المتحدة​ ينص على أن واشنطن يجب أن تسهم بنحو 22 في المئة من الميزانية المخصصة للأمور التشغيلية السنوية أي نحو مليار ومائتي مليون دولار خلال عام 2018، علاوة على 28.5 في المئة من ميزانية عمليات حفظ السلام الدولية المقدرة بنحو 7 مليارات دولار خلال الفترة نفسها"، مشيرة الى ان "توقيت الإعلان الأميركي يعبر بوضوح عن فحوى الرسالة التي يحملها فهو يأتي بعد أيام من تصويت الجمعية العامة على قرار يرفض الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة ل​إسرائيل​ بأغلبية 128 صوتا ضد 9 أصوات فقط.".

مقالات مشابهة

الكتائب تحذر.. فما علاقة الانتخابات؟

جوان حبيش لـ"الجديد": حزب الله حزب ينتمي اليه ناس نتشارك معهم البلد وليس اسرائيلي والسيد نصرالله "بيستاهل اكثر من هيك

"الدفاع المدني": حريق داخل مخيم للنازحين السوريين في المرج

مجلس الدفاع الوطني: جرائم العدوان وآخرها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ستنال الرد الرادع

وهاب عبر تويتر: هناك عملية تهريب لقانون جنسية جديد يشمل محظوظين من أصحاب المصارف ورؤوس الأموال فيما تُمنع المرأة من إعطاء الجنسية لأولادها. هل يجوز ذلك في عهد الرئيس ميشال عون؟

السيد نصرالله: مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي

التحقيق مع جوان حبيش في قضية "مفتاح كسروان"

سفير قطر: ننأى بأنفسنا عن التدخل في الانتخابات لأنها شأن لبناني داخلي

الحريري التقى سفير الكويت... والضاهر: نجاح كتلة "المستقبل" هو نجاح للبنان