“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
علماء روس يبتكرون غطاء يحمي من الأشعة الكونية
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 27, 2017

اخترع العلماء في جامعة سيبيريا الحكومية الروسية أغطية خاصة بحماية الأقمار الاصطناعية من الأشعة الكونية.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للجامعة، الاثنين 25 ديسمبر، أن العلماء في مختبر مواد النانو البلورية في الجامعة اخترعوا تصميما فريدا لغطاء من شأنه حماية الأقمار الاصطناعية من تأثير الأشعة الكونية الشديدة.

ويضم الغطاء بضع طبقات متوزعة حسب تسلسل معين، الأمر الذي يسمح برفع خصائصه الواقية من الأشعة الكونية وعدم زيادة وزن القمر الاصطناعي.

وأوضح سيرغي تيليغين مدير المشروع، أن حماية الغطاء المذكور من الأشعة المؤينة تزيد بنسبة 30% عما هو عليه في مثيلاته. أما المادة التي تستخدم في الغطاء وسماكته فتتوقف على طيف الترددات المؤثرة على القمر الاصطناعي وعمره الحقيقي. وعلى سبيل المثال فإن تلك المادة قد تصنع من سبيكة مغناطيسية غير متبلورة، تلعب كذلك دور غطاء كهرومغناطيسي، إضافة إلى دور الغطاء الإشعاعي.

وجاء في البيان أن تلك التصاميم ستستخدم عند إنتاج الأقمار الاصطناعية متناهية الصغر من طراز "SibCube" و"CubeSAT" التي تولى علماء الجامعة تصنيعها.

يذكر أن الأقمار الاصطناعية تتعرض عند تحليقها في مدار حول الأرض لتأثير الأشعة الكونية المؤينة الشديدة، ما يمكن أن يؤدي إلى تعطيل عمل الأجهزة الإلكترونية كلها.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

عن رأيهم بـ"ميراي عون"!

مسؤول اعلامي.. يتحفظ على سياسية رئيسه!

أصوات الحزب.. في دائرة المزاد

طريق ضهر البيدر سالكة حالياً امام المركبات المجهزة بسلاسل معدنية او ذات الدفع الرباعي

لافروف يبحث مع نظيره الأردني في نيويورك الوضع في سوريا ويؤكدان أهمية مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي (روسيا اليوم)

صوت لبنان 93.3: مجهولون يطلقون النار من اسلحة حربية باتجاه منزل ومحلات تجارية عائدة للمدعوة "ح. ح. ج" في بلدة النبي رشادة غربي بعلبك لاسباب مادية

البنتاغون: تركيا دولة حليفة و"عفرين" لن تؤدي لانهيار علاقاتنا معها

عائلة فلسطينية تقتل أحد افرادها لتعاونه مع اسرائيل