“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - السعودية ترفع شعار "العروبة أولاً" بمواجهة ايران في لبنان
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 27, 2017

خاص – الكلمة اونلاين

تتجه السعودية الى سياسة في لبنان تقوم على عنوان "العروبة اولاً"، بمواجهة التمدد الإيراني او الفارسي، وهو ما تقوم به منذ ان انتصرت "الثورة الإسلامية" في ايران بقيادة الإمام الخميني في عام 1979، الا انه وبعد 38 سنة بات الوضع على الأرض مختلفاً، اذ ان ايران تعلن على لسان مسؤوليها انها تسيطر على أربع عواصم عربية، هي بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء، إضافة الى تأثيرها على القضية الفلسطينية ودعمها لحركات المقاومة في فلسطين، وابرزها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، و"حزب الله" في لبنان.

والمملكة قررت عملياً، ومنذ ازمة استقالة الرئيس سعد الحريري في 4 تشرين الثاني الماضي، ان تواكب سفارتها في لبنان المواجهة السياسية والإعلامية مع النفوذ الإيراني، واعطت تعليمات لسفيرها المعين في لبنان، وليد اليعقوبي ان يعمل بهذا الخط السياسي، وتجميع كل القوى المؤمنة ب"عروبة لبنان" بمواجهة "فرسنته" حيث كان لافتاً ما أعلنه الرئيس الحريري أمام الوفود، التي أمت بيت الوسط يوم عيد الإستقلال، من أن المعركة هي "العروبة أولاً"، وهو بذلك لا يخرج عن النهج الذي شيعته الرياض في مواجهة "المد الإيراني"، حيث ساءها أن يلتقي رئيس الحكومة في السراي، الموفد الإيراني علي أكبر ولايتي، الذي أعلن ان القرار في لبنان، هو لإيران.

وفي هذا الإطار فإن السفير اليعقوبي، سيركز إهتمامه على العمل لتكريس "العروبة اولاً"، كشعار سياسي للمرحلة المقبلة، وهو ما يطرحه فريق واسع من 14 آذار، يمثله منسق الأمانة العامة النائب السابق فارس سعيد، ويواكبه المفكر السياسي رضوان السيد، ويرفعه الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، حيث تسعى المملكة الى تكوين "لقاء سياسي"، تحت شعار العروبة، لمواجهة الوصاية الإيرانية، بعد أن ظهر في اثناء الوجود السوري، شعار "لبنان أولاً"، والذي استخدم في مواجهته، ليصبح في هذه المرحلة "العروبة اولاً"، وهذا ما سيتبلور مع مطلع العام الجديد.

مقالات مشابهة

في جزين.. استقالات بالجملة داخل القوات!

طلاب يحتجون على سياسة التعليم الحكومي في العاصمة المجرية بودابست

الشرطة الفرنسية تشتبك مع حراس سجون مضربين عن العمل جنوب باريس

مراد عاد من القاهرة بعد مشاركته في احتفالية مئوية عبد الناصر ومشاركة مراد في مؤتمر الأزهر

700 مريض وجريح يغادرون غوطة دمشق للعلاج في العاصمة

رئيس بلدية بيروت لـLBCI: موقع المسلخ لا تعود ملكيته للبلدية وعملية مقايضته مع الدولة لم تحصل بعد

البزري بعد لقائه حمود: لايجاد حل لائق وصحي لمشكلة النفايات

بالفيديو- الامواج تجتاح مدينة جبيل!

ابراهيم استقبل سفيري السعودية وتركيا