هكذا يمكن إنشاء كلمات مرور آمنة
شارك هذا الخبر

Tuesday, December 26, 2017

أشار معهد هاسو بلاتنز الألماني إلى أن العديد من كلمات المرور المستعملة في خدمات الويب أو حسابات البريد الإلكتروني، غير آمنة على الاطلاق، ويمكن تخمينها بسهولة، مثل "123456" و "123456789" و "hallo" و"password".

ولإنشاء كلمة مرور آمنة نصح خبراء المعهد الألماني بضرورة ألا تقل كلمات المرور عن 15 حرفاً، وتشتمل على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة، وتفادي استعمال مصطلحات من القواميس أو الأسماء الخاصة بالمستخدمين، أو استخدام نفس كلمة المرور في أكثر من خدمة أو حساب على الويب.

وأوصى المعهد الألماني باستعمال برامج إدارة كلمات المرور، التي تساعد المستخدم على إنشاء كلمات المرور وإدارة مختلف الحسابات والخدمات على الويب، بالإضافة إلى أن وظيفة المصادقة ثنائية العامل توفر للمستخدم المزيد من الأمان، حيث يتطلب الأمر عند تسجيل الدخول بخدمة الويب أو الحساب الإلكتروني إدخال كود أمان ثانٍ، يُرسل إلى المستخدم عبر الرسائل النصية القصيرة أو أحد التطبيقات.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت