الإندبندنت: قرار قضائي بوقف منع اللحم الحلال في المدارس بمقاطعة لانكشير الإنكليزية
شارك هذا الخبر

Saturday, December 23, 2017

اشارت "​الإندبندنت​" في موضوع بعنوان "قرار قضائي بوقف منع اللحم الحلال في المدارس الذي وصف بغير الضروري والمنحاز"، الى إن القرار الإداري الذي اتخذته مقاطعة لانكشير الإنكليزية بمنع المدارس من استخدام "​اللحوم​ من حيوانات غير مقتولة صعقا بالكهرباء" قد تم وقفه بقرار قضائي بعدما لجأ قادة في المجتمع المسلم للقضاء.

واضحت أن القرار وصفه قادة مسلمون بأنه منحاز ويتسبب في التفرقة بين فئات المجتمع، وغير ضروري على اعتبار أنه يمنع المدراس من تقديم اللحوم الحلال للأطفال ضمن الوجبات المدرسية. ولفتت الى أن القرار الإداري الذي صدر الشهر قبل الماضي شمل 27 مدرسة تديرها سلطات المقاطعة، اعتبر أن قتل ​الحيوانات​ بأي طريقة غير الصعق الكهربائي "أمرا قاسيا".

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المسؤولين عن المسجد في المقاطعة أعلنوا تحدي القرار في المحاكم، مشيرين إلى أن السلطات المحلية لم تحصل على استشارات كافية قبل إصدار القرار.

ونقلت عن عبد الحميد القرشي، المدير التنفيذي لمجلس مساجد لانكشير، قوله إن القرار يفرق بين فئات المجتمع وإن الإدارة المحلية لم تتواصل مع المجتمع المسلم ولا اليهودي لاستطلاع رأيهما في القرار.

مقالات مشابهة

البعريني يوضّح: ما قصدناه بالرجولة ليس تلك النظرة الغرائزية!

ميراي عون: من غير المنطقي أن يكون نواب "اللقاء الشتاوري" بصوتين!

طائرات إسرائيلية خرقت السماء اللبنانية

المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم: الوضع صعب جداً في لبنان وقد وصلنا إلى الخطوط الحمراء ولذلك دق الرئيس عون ناقوس الخطر

وهاب: لقاء خلدة يجب أن يكون لقاءً نهضوياً وسندعو لأوسع مشاركة فيه وجنبلاط يغني اللقاء إذا إنضم إليه

وهاب: لن أتهم أحداً قبل نهاية التحقيق ولدينا ثقة بأن الشهيد محمد اغتيل على يد مجموعة من القوى الأمنية وسنتابع الموضوع قضائياً حتى بعد خروجهم من وظائفهم

تشلسي ينفرد بالمركز الرابع بعد هزيمة برايتون

بالصور - أوّل رئيس عربي يزور دمشق منذ بداية الأزمة!

الرئيس السوداني عمر البشير ينهي زيارة غير معلنة لسورية