“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الإندبندنت: مؤيدو الانفصال في كتالونيا سيخفقون في تشكيل حكومة
شارك هذا الخبر

Friday, December 22, 2017

الإندبندنت نشرت موضوعا عن الانتخابات في إقليم كتالونيا الإسباني بعنوان "قد يربح مؤيدو الانفصال في كتالونيا الانتخابات لكنهم سيخفقون في تشكيل حكومة".

تقول الصحيفة إن الانتخابات في إقليم كتالونيا لها مدلول كبير وتأثير ضخم على الإقليم وعلى إسبانيا وعلى الاتحاد الاوروبي بأسره، إذ يسعى بعضهم لجعلها حلا سياسيا للأزمة بين مدريد وبرشلونة.

وتوضح الصحيفة أن استطلاعات الرأي الأخيرة قبل بدء التصويت رجحت أن جميع الأحزاب المتنافسة لن يتمكن أي منها منفردا من الحصول على المقاعد الثمانية والستين المطلوبة في البرلمان ليشكل حكومة بشكل منفرد وهو ما يعني انه سيكون محتوما على حزبين منهم أو أكثر التحالف لتشكيل حكومة ائتلافية.

والاختلافات بين الأحزاب المتنافسة ليست فقط اختلافات سياسية لكنها تمتد إلى بشكل عميق لتعبر عن خلافات منهجية وهو ما سيصعب على هذه الأحزاب التعاون معا لتشكيل حكومة قوية تدير الإقليم.

وتقول الجريدة إنه رغم ذلك تبقى النزعة الانفصالية في الإقليم أكبر من السابق خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة الإسبانية والمواطنين في الإقليم يوم الاستفتاء على الانفصال عن مدريد قبل نحو 3 أشهر.

مقالات مشابهة

قوى الامن: مفرزة سير بعلبك تضبط العديد من الآليات المخالفة لقانون السير حفاظاً على السلامة العامة

تيلرسون: نسمع ونأخذ بجدية مخاوف تركيا بشأن سوريا

تيلرسون: الأسد شن حملة قمع في سوريا بدعم من إيران

تيلرسون: ابتعاد الولايات المتحدة عن سوريا سيتيح لإيران "فرصة ذهبية" لتقوية وضعها في سوريا

تيلرسون: انسحاب العسكريين الأمريكيين بشكل كامل من سوريا سيساعد الأسد

سناتور أميركي يشبه ترامب بستالين

تيلرسون: يجب أن يكون هناك انتقال سياسي في سوريا لما بعد مرحلة الأسد

الإمارات: سنخاطب الأمم المتحدة بشأن انتهاكات قطر الجوية

تركيا: الإعلان عن هجوم عفرين سيكون بين ليلة وضحاها ودون سابق إنذار