الإندبندنت: مؤيدو الانفصال في كتالونيا سيخفقون في تشكيل حكومة
شارك هذا الخبر

Friday, December 22, 2017

الإندبندنت نشرت موضوعا عن الانتخابات في إقليم كتالونيا الإسباني بعنوان "قد يربح مؤيدو الانفصال في كتالونيا الانتخابات لكنهم سيخفقون في تشكيل حكومة".

تقول الصحيفة إن الانتخابات في إقليم كتالونيا لها مدلول كبير وتأثير ضخم على الإقليم وعلى إسبانيا وعلى الاتحاد الاوروبي بأسره، إذ يسعى بعضهم لجعلها حلا سياسيا للأزمة بين مدريد وبرشلونة.

وتوضح الصحيفة أن استطلاعات الرأي الأخيرة قبل بدء التصويت رجحت أن جميع الأحزاب المتنافسة لن يتمكن أي منها منفردا من الحصول على المقاعد الثمانية والستين المطلوبة في البرلمان ليشكل حكومة بشكل منفرد وهو ما يعني انه سيكون محتوما على حزبين منهم أو أكثر التحالف لتشكيل حكومة ائتلافية.

والاختلافات بين الأحزاب المتنافسة ليست فقط اختلافات سياسية لكنها تمتد إلى بشكل عميق لتعبر عن خلافات منهجية وهو ما سيصعب على هذه الأحزاب التعاون معا لتشكيل حكومة قوية تدير الإقليم.

وتقول الجريدة إنه رغم ذلك تبقى النزعة الانفصالية في الإقليم أكبر من السابق خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة الإسبانية والمواطنين في الإقليم يوم الاستفتاء على الانفصال عن مدريد قبل نحو 3 أشهر.

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت