الغارديان: السعودية توافق على فتح ميناء الحديدة في اليمن
شارك هذا الخبر

Friday, December 22, 2017

صحيفة الغارديان نشرت موضوعا لباتريك وينتور، محرر الشؤون الديبلوماسية لديها، بعنوان "السعودية توافق على فتح ميناء الحديدة في اليمن".

وتقول الصحيفة إن الحكومة السعودية يبدو أنها قررت أخيرا الانصياع لمطالب المجتمع الدولي بتخفيف الحصار على اليمن وفتح ميناء الحديدة للسماح بمرور المساعدات لمدة لا تقل عن شهر،ويوضح وينتور أن وكالات الإغاثة بما فيها الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة حذرت من ان إغلاق الميناء قد أدى لمنع المعونات عن نحو 70 في المائة من المحتاجين للمعونة في اليمن.

وإذا حاولت السعودية إعادة إغلاق الميناء خلال الثلاثين يوما المقبلة فلن يكون التأثير فقط على المعوزين في اليمن لكنه سيشمل أيضا العلاقات بين السعودية وبريطانيا التي ستتأثر حتما بذلك كما تقول الصحيفة.

ويضيف وينتور قائلا إن المسؤولين البريطانيين قدموا معلومات بشكل سريع لنظرائهم السعوديين حول سفن شحن تنتظر قرب السواحل اليمنية للحصول على الإذن بالدخول إلى ميناء الحديدة، وهو ما ساعد في اتخاذ القرار بإعادة فتح الميناء ودخول ثلاث سفن شحن تجارية وسفينة تحمل وقودا.

مقالات مشابهة

مجلس الدفاع الوطني: جرائم العدوان وآخرها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ستنال الرد الرادع

وهاب عبر تويتر: هناك عملية تهريب لقانون جنسية جديد يشمل محظوظين من أصحاب المصارف ورؤوس الأموال فيما تُمنع المرأة من إعطاء الجنسية لأولادها. هل يجوز ذلك في عهد الرئيس ميشال عون؟

السيد نصرالله: مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي

التحقيق مع جوان حبيش في قضية "مفتاح كسروان"

سفير قطر: ننأى بأنفسنا عن التدخل في الانتخابات لأنها شأن لبناني داخلي

الحريري التقى سفير الكويت... والضاهر: نجاح كتلة "المستقبل" هو نجاح للبنان

بالفيديو- أبو فاضل يوضح عبر "الحدث" اتهامات بو صعب

خاص- بين القومي والتيار "مش رمّانة قلوب مليانة"... هذا ما حصل في ضهور الشوير

خاص بالصور – المغتربون يقترعون.. اليكم خارطة توزعهم وعددهم بكل دولة