“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان: السعودية توافق على فتح ميناء الحديدة في اليمن
شارك هذا الخبر

Friday, December 22, 2017

صحيفة الغارديان نشرت موضوعا لباتريك وينتور، محرر الشؤون الديبلوماسية لديها، بعنوان "السعودية توافق على فتح ميناء الحديدة في اليمن".

وتقول الصحيفة إن الحكومة السعودية يبدو أنها قررت أخيرا الانصياع لمطالب المجتمع الدولي بتخفيف الحصار على اليمن وفتح ميناء الحديدة للسماح بمرور المساعدات لمدة لا تقل عن شهر،ويوضح وينتور أن وكالات الإغاثة بما فيها الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة حذرت من ان إغلاق الميناء قد أدى لمنع المعونات عن نحو 70 في المائة من المحتاجين للمعونة في اليمن.

وإذا حاولت السعودية إعادة إغلاق الميناء خلال الثلاثين يوما المقبلة فلن يكون التأثير فقط على المعوزين في اليمن لكنه سيشمل أيضا العلاقات بين السعودية وبريطانيا التي ستتأثر حتما بذلك كما تقول الصحيفة.

ويضيف وينتور قائلا إن المسؤولين البريطانيين قدموا معلومات بشكل سريع لنظرائهم السعوديين حول سفن شحن تنتظر قرب السواحل اليمنية للحصول على الإذن بالدخول إلى ميناء الحديدة، وهو ما ساعد في اتخاذ القرار بإعادة فتح الميناء ودخول ثلاث سفن شحن تجارية وسفينة تحمل وقودا.

مقالات مشابهة

قائد القطاع الغربي في اليونيفيل دشن مسرح مؤسسة جبل عامل في البرج الشمالي

سمير عطا الله - فيما كانا ...

عمر قدور - في عقم الصراع السوري

اضطراب العناد الشارد.. صائد الأطفال

فيتامين "D" مفتاح علاج القولون العصبي

دعوة من الجمهوريين بمجلس الشيوخ الاميركي للتصويت على الموازنة الاثنين

مصر تقترب من جني ثمار إجراءاتها الاقتصادية الصعبة

ارتياح سعودي - روسي إلى توازن سوق النفط

دبي الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في الأبراج الشاهقة