الغارديان- بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في اليمن
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 20, 2017

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا شنت فيه هجوما شديدا على المملكة العربية ​السعودية​، وخصوصا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحدثت فيه عن شراء بن سلمان لقصر في ​فرنسا​ تبلغ قيمته 300 مليون ​دولار​ ولوحة "​المسيح​ المخلص" بمبلغ 450 مليون دولار ويخت فاره بمبلغ 500 مليون دولار، بينما يعاني ​أطفال​ ​اليمن​ من ​مجاعة​ مدمرة.

وذكرت الصحيفة أن السعودية تقصف اليمن بقنابل حصلت على الكثير منها من ​بريطانيا​، واصفة الحرب في اليمن بأنها "واحدة من أكبر الجرائم على وجه الأرض".

ولفتت إلى أن عددا من الفائزين ب​جائزة نوبل للسلام​ و شخصيات رفيعة ومثقفين وجهوا خطابا لقادة ​المملكة المتحدة​ و​الولايات المتحدة​ وفرنسا طالبوهم فيه بوقف "الحرب في اليمن"، معتبرة أن بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ألف يوم ومعاناة نحو 18 مليون شخص من نقص ​الطعام​ والماء وعن حاجة 22 مليونا للدواء بشكل عاجل في البلاد.

وأكدت أن سكوت المواطنين البريطانيين على ما تفعله حكومتهم منحها الحرية للتصرف دون قيود ومنح السعودية الأسلحة لتتصرف دون رادع في اليمن. مطالبة البريطانيين بالتحرك سريعا، ومنع الحكومة من ممارسة هذا الدور باسم الشعب البريطاني.

مقالات مشابهة

حاصباني: لندعم الأطفال المصابين بمرض نقص المناعة

سيلفانا اللقيس تستقيل من هيئة الإشراف... والسبب؟

نقولا نحاس: لترجمة مشروع طرابلس عاصمة إقتصادية على أرض الواقع

اجتماع رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية قرر المضي في الإضراب المفتوح

"رودز فور لايف" خرّجت عناصر من قوى الأمن شاركوا في دورة "المستجيب الأول" التدريبية

نهج جديد نحو السلام

شوقي الفخري من دير الاحمر: جعجع زعيم يتقن أسلوب الشحن الطائفي بامتياز

فضل الله: لبنان الذي نطمح اليه يبنى بالخطاب الوطني لا الفئوي

جعجع يوضح سبب التحفظ على تلزيم اشغال سرايا اهدن