الغارديان- بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في اليمن
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 20, 2017

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا شنت فيه هجوما شديدا على المملكة العربية ​السعودية​، وخصوصا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحدثت فيه عن شراء بن سلمان لقصر في ​فرنسا​ تبلغ قيمته 300 مليون ​دولار​ ولوحة "​المسيح​ المخلص" بمبلغ 450 مليون دولار ويخت فاره بمبلغ 500 مليون دولار، بينما يعاني ​أطفال​ ​اليمن​ من ​مجاعة​ مدمرة.

وذكرت الصحيفة أن السعودية تقصف اليمن بقنابل حصلت على الكثير منها من ​بريطانيا​، واصفة الحرب في اليمن بأنها "واحدة من أكبر الجرائم على وجه الأرض".

ولفتت إلى أن عددا من الفائزين ب​جائزة نوبل للسلام​ و شخصيات رفيعة ومثقفين وجهوا خطابا لقادة ​المملكة المتحدة​ و​الولايات المتحدة​ وفرنسا طالبوهم فيه بوقف "الحرب في اليمن"، معتبرة أن بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ألف يوم ومعاناة نحو 18 مليون شخص من نقص ​الطعام​ والماء وعن حاجة 22 مليونا للدواء بشكل عاجل في البلاد.

وأكدت أن سكوت المواطنين البريطانيين على ما تفعله حكومتهم منحها الحرية للتصرف دون قيود ومنح السعودية الأسلحة لتتصرف دون رادع في اليمن. مطالبة البريطانيين بالتحرك سريعا، ومنع الحكومة من ممارسة هذا الدور باسم الشعب البريطاني.

مقالات مشابهة

إصابة مواطن بطلق ناري في طرابلس

ما جديد قضية طلال المقدسي وتلفزيون لبنان؟

الجديد": خروج الشاب شربل خوري من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية بعد تحقيق معه دام 8 ساعات

ترامب يهاجم القرار الاوروبي بفرض غرامة ضخمة على غوغل

بري كلف إعداد صيغة لاقتراح القانون المتعلق بـ"الحشيشة"

حادث مروّع على اوتوستراد دير الزهراني أدى الى مقتل شخص واصابة 12 بجروح!

العثور على قذيفة هاون قديمة العهد في طرابلس

رئيس بلدية جبيل: بحر جبيل نظيف وغير ملوث

بوتين ندد بجهات أميركية مستعدة للتضحية بالعلاقات بين البلدين