الغارديان- بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في اليمن
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 20, 2017

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا شنت فيه هجوما شديدا على المملكة العربية ​السعودية​، وخصوصا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحدثت فيه عن شراء بن سلمان لقصر في ​فرنسا​ تبلغ قيمته 300 مليون ​دولار​ ولوحة "​المسيح​ المخلص" بمبلغ 450 مليون دولار ويخت فاره بمبلغ 500 مليون دولار، بينما يعاني ​أطفال​ ​اليمن​ من ​مجاعة​ مدمرة.

وذكرت الصحيفة أن السعودية تقصف اليمن بقنابل حصلت على الكثير منها من ​بريطانيا​، واصفة الحرب في اليمن بأنها "واحدة من أكبر الجرائم على وجه الأرض".

ولفتت إلى أن عددا من الفائزين ب​جائزة نوبل للسلام​ و شخصيات رفيعة ومثقفين وجهوا خطابا لقادة ​المملكة المتحدة​ و​الولايات المتحدة​ وفرنسا طالبوهم فيه بوقف "الحرب في اليمن"، معتبرة أن بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ألف يوم ومعاناة نحو 18 مليون شخص من نقص ​الطعام​ والماء وعن حاجة 22 مليونا للدواء بشكل عاجل في البلاد.

وأكدت أن سكوت المواطنين البريطانيين على ما تفعله حكومتهم منحها الحرية للتصرف دون قيود ومنح السعودية الأسلحة لتتصرف دون رادع في اليمن. مطالبة البريطانيين بالتحرك سريعا، ومنع الحكومة من ممارسة هذا الدور باسم الشعب البريطاني.

مقالات مشابهة

قيادة “التقدمي”: التسوية لمصلحة البلد

معلومات لـLBCI : عُرض على جعجع نيابة رئاسة الحكومة والصناعة والثقافة والشؤون الاجتماعية لكنه مصر على "العدل"

377 مليار متر مكعب من الغاز الصخري في الصين

مطالبة بإبعاد زوكربيرغ عن رئاسة “فيسبوك” والسبب؟

بدء جلسة اللجان النيابية المشتركة

300 عنصر من الخوذ البيضاء غادروا الأردن إلى دول غربية

الرئيس عون لـ"المستقبل": الحكومة قاب قوسين او أدنى من عملية التشكيل

الحريري خلال مؤتمر التنمية المستدامة: الرؤية التي قدمتها الحكومة في مؤتمر سيدر تضع الاساس المتين للنمو والتوظيف

إدكار طرابلسي: لمعالجة ما تبقى من ملفات قبل الاقفال!