“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان- بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في اليمن
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 20, 2017

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا شنت فيه هجوما شديدا على المملكة العربية ​السعودية​، وخصوصا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحدثت فيه عن شراء بن سلمان لقصر في ​فرنسا​ تبلغ قيمته 300 مليون ​دولار​ ولوحة "​المسيح​ المخلص" بمبلغ 450 مليون دولار ويخت فاره بمبلغ 500 مليون دولار، بينما يعاني ​أطفال​ ​اليمن​ من ​مجاعة​ مدمرة.

وذكرت الصحيفة أن السعودية تقصف اليمن بقنابل حصلت على الكثير منها من ​بريطانيا​، واصفة الحرب في اليمن بأنها "واحدة من أكبر الجرائم على وجه الأرض".

ولفتت إلى أن عددا من الفائزين ب​جائزة نوبل للسلام​ و شخصيات رفيعة ومثقفين وجهوا خطابا لقادة ​المملكة المتحدة​ و​الولايات المتحدة​ وفرنسا طالبوهم فيه بوقف "الحرب في اليمن"، معتبرة أن بريطانيا تشارك في المسؤولية عن مقتل 60 ألف شخص في الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ألف يوم ومعاناة نحو 18 مليون شخص من نقص ​الطعام​ والماء وعن حاجة 22 مليونا للدواء بشكل عاجل في البلاد.

وأكدت أن سكوت المواطنين البريطانيين على ما تفعله حكومتهم منحها الحرية للتصرف دون قيود ومنح السعودية الأسلحة لتتصرف دون رادع في اليمن. مطالبة البريطانيين بالتحرك سريعا، ومنع الحكومة من ممارسة هذا الدور باسم الشعب البريطاني.

مقالات مشابهة

بالصورة- جنبلاط والرعيل الأول

جابر: الانتخابات تجدد الحياة الديموقراطية

الإعلام الحربي: الجيش السوري والحلفاء بدأوا باقتحام مطار ابو الضهور العسكري من الجهة الجنوبية وسط مواجهات عنيفة مع "النصرة"

الجيش السوري يحكم سيطرته على قرية أم تينة بريف حلب الجنوبي

ندى زعرور ضيفة "انتو مين" على الMTV

العربية: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على نجران

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يزور طهران غدا

اللجنة الحقوقية الدولية: إسرائيل تريد بناء جدار فصل مع قضم أراضٍ لبنانية

ابو فاضل: القانون النسبي سيحدث تغييرا فعليا لطريقة الحكم في لبنان