“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - العد العكسي لعام 2018: كيف هي حركة الحجوزات في الفنادق؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 20, 2017

خاص – الكلمة اونلاين

ها هو العدّ العكسي لعام 2018 قد بدأ... أيام قليلة تفصلنا عن ليلة رأس السنة وعلى غرار كل عام، يتهافت اللبنانيون الى ملاقاة نجومهم المفضلين في سهرات ممتعة لا تنتسى يكون عنوانها بطبيعة الحال "الحماس والهيصة".

خيارات السهر ليلة 31 كانون الاول على مد عينك والنظر، فان يبحث اللبناني على لحظات مميزة لاختتام السنة الحالية مع احد الفنانين فخريطة الحفلات بدأت تتكشف بحيث ان النجمة الذهبية نوال الزغبي ستطلّ مع المطرب اللبناني ملحم زين في كازينو لبنان فيما سيحيي الفنان عاصي الحلاني سهرة مميزة في فندق الحبتور الهيلتون بيروت بينما يحيي كل من اليسا والسوبر ستار راغب علامة وشمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم والفنان رامي عياش سهراتهم خارج لبنان، اما وان اراد اللبناني سهرة خفيفة فالاماكن كثيرة والاسعار تتفاوت بين ما هو تشجيعي وبين ما هو بحاجة الى قرض بقيمة تتخطى الالف دولار اميركي للبطاقة.

وقبيل عشرة ايام من توديع السنة الحالية واستقبال العام الجديد، كيف هي حركة الحجوزات في الفنادق؟

لعلّ بيروت ورغم الخضات السياسية تبقى عاصمة السهر والذوق والاطعمة المتنوعة ولا شك يقول نقيب اصحاب الفنادق بيار الاشقر في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين ان حركة الحجوزات في ليلة رأس السنة افضل مما كان عليه في السنة السابقة لكنّ ذلك ليس على قدر طموحاتنا ولا على قدر قدراتنا، فالطموح اكبر بكثير والمطلوب نهوض اكبر خصوصا وانه آن الاوان لأن نحقق ارباحا تغطي خسائر السنوات الخمس الماضية.

واذ يشير الاشقر الى ان حركة الحجوزات ليلة رأس السنة تعتبر جيدة قياسا للسنوات الماضية بحيث ان اقامة في فنادق بيروت هي بمعدل 3 الى 4 ايام والاغلبية من المغتربين والمواطنين فيما القسم الاخر من مصر والعراق والاردن، بينما الحجوزات في الفنادق في الجبل المتوسط فهي ليلة واحدة فيما المعدل يومين في فنادق المناطق الجبلية.
واذ يعتبر انه لو عدنا الى الوراء وتحديدا الى العام 2010 كانت الحجوزات تبدأ ما بين 20 و 22 كانون الاول وتنتهي بين 2 و5 كانون الثاني اي بمعدل 10 ايام على الاقل فيما اليوم فهي لا تتخطى الاربعة ايام.

مقالات مشابهة

خاص- سلبيات ترافق "التيار الوطني الحر" في الانتخابات النيابية!

خاص بالفيديو - هل يكون دو فريج على لائحة الحريري... هذا ما كشفه لموقعنا

خاص- بعدما أصبحت "ظاهرة"... شربل يكشف عمّن "يدعم" محالّ الميسر!

خاص - موقعنا يلقي الضوء على كيفية تنظيم الحراك المدني كوادره لخوض الإنتخابات!

خاص - سوريا.. أميركا تمدد الحرب!

خاص – "العفو العام" بين الحق العام والخاص والترويج الإنتخابي .. "الإرهاب داخل الدولة وخارجها"!

خاص – هل يخرق حزب الخضر البرلمان؟ ندى زعرور: لدينا مرشحينا وهذه تحالفاتنا

خاص – غسّان الأشقر يكشف عن خلفيّة عزوفه عن الترشّح

خاص - حزب البعث يخوض الانتخابات منقسما.. وهؤلاء هم مرشحوه!