“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
زحلة تودّع المطران حدّاد بمأتم رسمي وشعبي
شارك هذا الخبر

Sunday, December 17, 2017

ودّعت مدينة زحلة راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك السابق المثلث الرحمات المطران اندره حداد بمأتم رسمي وشعبي أقيم في كاتدرائية سيدة النجاة، ترأسه بطريرك انطاكية وسائر المشرق واورشليم والإسكندرية للروم الكاثوليك يوسف العبسي، وحضره وزير العدل سليم جريصاتي ممثلاً فخامة الرئيس العماد ميشال عون، النائب الدكتور أنطوان أبو خاطر ممثلاً دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، النائب الدكتور عاصم عراجي ممثلاً دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، وراعي ابرشية زحلة للموارنة المطران جوزف معوض ممثلاً غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

وقال العبسي في عظة رثا فيها المطران حداد: " أيها الأحباء، اجتمعنا اليوم، في هذا المكان المقدس، لنرافق بالصلاة أخانا المنتقل المثلّث الرحمات المطران اندريه حداد، راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع، الى الملكوت السماوي، الى حضن الله الآب، لإسترجاع الصورة الإلهية التي خُلق عليها، لإسترجاع الجمال الإلهي، وللحصول على المجد الإلهي الذي وعدنا الله به كما نقول في صلاتنا " أعدني الى ما هو على مثالك فيبعث فيّ الجمال القديم".

ثم كانت كلمة تعزية من قداسة البابا فرنسيس القاها القائم بأعمال السفارة البابوية فبي لبنان المونسنيور ايفان سانتوس قال فيها: "بعد أن علمنا بوفاة المطران اندره حداد، وهو الراهب المخلصي، مطران الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين سابقاً، نسأل الباري أن يتغمد روحه الطاهرة في الاخدار السماوية، وهو الذي تفانى في خدمة الابرشية وابنائها لسنين طوال. نسأل الآب مصدر الرحمة الالهية أن يستقبل المنتقل عنا في الانوار الابدية". وأضاف: "البابا فرنسيس الاول يصلي من اجل الابناء المتألمين من هذه الخسارة، وبقلب كبير، يمنح البركة البابوية لمطارنة السينودس المقدس، الى كهنة الرهبنة الباسيلية المخلصية، للعائلة الكريمة، وللأقرباء، ولأبناء ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع ولكل الاشخاص الذين يشاركون في الاحتفالات الجنائزية".

وقلّد وزير العدل سليم جريصاتي باسم رئيس الجمهورية ميشال عون وسام الأرز الوطني من رتبة كوماندور، وقال في كلمته: "تحية لكم ولك منكم من قصر الشعب وسيّده في هذه المناسبة التي تعني روم الحبيبة والتي تعني زحلة، براعيها الذي خدمها لعقود أربعة تقريباً. أيها الفقيد الغالي، تقديراً لعطاءاتك الروحية والوطنية ولخدماتك من اجل لبنان، قرر فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون منحك وسام ألأرز الوطني من رتبة كوماندور، وكلّفني فشرّفني أن اضعه على نعشك في يوم وداعكن وأن أتقدم من عائلتك الحبيبة بأحر التعازي".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

لافروف يبحث مع نظيره الأردني في نيويورك الوضع في سوريا ويؤكدان أهمية مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي (روسيا اليوم)

صوت لبنان 93.3: مجهولون يطلقون النار من اسلحة حربية باتجاه منزل ومحلات تجارية عائدة للمدعوة "ح. ح. ج" في بلدة النبي رشادة غربي بعلبك لاسباب مادية

البنتاغون: تركيا دولة حليفة و"عفرين" لن تؤدي لانهيار علاقاتنا معها

عائلة فلسطينية تقتل أحد افرادها لتعاونه مع اسرائيل

الراعي يختتم زيارته لمصر بعد مشاركته بمؤتمر الأزهر وقيامه بجولة راعوية

رحمة: المقاومة انقذت لبنان ولست أنا من اساعدها بمنطقتي بل هي من تساعدني

بالفيديو- فقد السيطرة على السيارة.. فهكذا كانت النتيجة!

بيري في لقاءات مع عون وبري والحريري: اليونيفيل داعم للجيش اللبناني