خاص- هذا هو النموذج الجديد للوائح المركبات.. وسلوم توضح المميزات
شارك هذا الخبر

Thursday, December 14, 2017

خاص - الكلمة اونلاين

جانين ملاح

هي نقلة نوعية تواكب العالمية تعمد هيئة إدارة السير والآليات والمركبات الى اعتمادها منذ العام 2016، اتضحت معالمها باصدار نموذج دفاتر سوق وسيارات جديدة، لتستتبع اليوم عبر إنجاز لوحات ذكية للسيارات والآليات والمركبات.

النموذج الجديد للوائح بات في الاسواق تقول رئيسة مجلس الادارة والمديرة العامة لهيئة ادارة السير المهندسة هدى سلوم التي كشفت في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين الى ان الهيئة ستبدأ الاسبوع المقبل باعتماد اللوحات الجديدة مشيرة الى انه سيبدأ التطبيق على السيارات والآليات والمركبات التي تُسجّل حديثا فيما ستعتمد الهيئة على الجدول فيما خص المركبات المسجلة سابقا.

سلوم التي أكدت انه من المفترض الانتهاء من هذه الورشة خلال عام ونصف بحيث تكون قد تغيرت اللوحات، شرحت مميزات اللوحات الذكية موضحة انها مزودة برقم سريBarcode alphanumérique مؤلف من أرقام وأحرف، وبالتالي لن يكون هناك مجال للتزوير او الغش في اللوحات الجديدة ولا يستطيع لاحد ان ينتزعها او يركبها الا من خلال الرجوع الى هيئة ادارة السير، لافتة الى ان اللوحات غير المرمزة ستتضمن حرف A أما المرمزة منها فتبقى على الرمز الذي تحمله.

وأشارت سلوم الى ان عملية تبديل اللوحات ستكون متوفرة في محلات صب اللوحات التي حسنت وضعها ووضعت كفالة وقدرها 60 مليون والتي قامت بربط مع هيئة ادارة السير ووضعت مكنات خاصة جديدة لصب اللوحات.



مقالات مشابهة

ناصر القصبي "يشمت" بالمصريين؟

هاشم: التأخير بتشكيل الحكومة سببه عدم الالتزام بمعايير واضحة

النائب ابراهيم كنعان- لبنان: بين الانقاذ والاعدام

نديم الجميّل: لا نتوقع حصولنا على أكثر من حقيبة

عراجي يتوقع تشكيل الحكومة قريباً

فادي سعد: نطالب بحقيبة سيادية

الميادين: الهدوء الحذر يسود قطاع غزة بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية

الصايغ: الاشتراكي يطالب بـ 3 وزارات بينها وزارة الصحة

بو صعب: الحريري لم يصل بعد إلى تصوّر جدي لتشكيل الحكومة