“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- هذا هو النموذج الجديد للوائح المركبات.. وسلوم توضح المميزات
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Thursday, December 14, 2017

خاص - الكلمة اونلاين

جانين ملاح

هي نقلة نوعية تواكب العالمية تعمد هيئة إدارة السير والآليات والمركبات الى اعتمادها منذ العام 2016، اتضحت معالمها باصدار نموذج دفاتر سوق وسيارات جديدة، لتستتبع اليوم عبر إنجاز لوحات ذكية للسيارات والآليات والمركبات.

النموذج الجديد للوائح بات في الاسواق تقول رئيسة مجلس الادارة والمديرة العامة لهيئة ادارة السير المهندسة هدى سلوم التي كشفت في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين الى ان الهيئة ستبدأ الاسبوع المقبل باعتماد اللوحات الجديدة مشيرة الى انه سيبدأ التطبيق على السيارات والآليات والمركبات التي تُسجّل حديثا فيما ستعتمد الهيئة على الجدول فيما خص المركبات المسجلة سابقا.

سلوم التي أكدت انه من المفترض الانتهاء من هذه الورشة خلال عام ونصف بحيث تكون قد تغيرت اللوحات، شرحت مميزات اللوحات الذكية موضحة انها مزودة برقم سريBarcode alphanumérique مؤلف من أرقام وأحرف، وبالتالي لن يكون هناك مجال للتزوير او الغش في اللوحات الجديدة ولا يستطيع لاحد ان ينتزعها او يركبها الا من خلال الرجوع الى هيئة ادارة السير، لافتة الى ان اللوحات غير المرمزة ستتضمن حرف A أما المرمزة منها فتبقى على الرمز الذي تحمله.

وأشارت سلوم الى ان عملية تبديل اللوحات ستكون متوفرة في محلات صب اللوحات التي حسنت وضعها ووضعت كفالة وقدرها 60 مليون والتي قامت بربط مع هيئة ادارة السير ووضعت مكنات خاصة جديدة لصب اللوحات.



مقالات مشابهة

فنيش : لا تستبقوا مجلس الوزراء

عناية عز الدين: سأتطرق الى موضوع طلب نزع الحجاب عن نساء تقدمن الى وظائف في القطاع العام

ترامب يقترب من السمنة... أمارس الرياضة أكثر مما يعتقد الناس

قانصوه: هناك استحالة للتعديل في هذا الوقت والأمر يزيد الخلاف

الوزير رياشي قبيل جلسة الحكومة: يجب وضع معيار واضح لمقاطعة اسرائيل

ارسلان: نحن مع تمديد مهلة تسجيل المغتربين

بو عاصي : نحن مع كل ما يحسن ظروف اقتراع المغتربين وسنرى موضوع المهل في الجلسة اليوم

زعيتر: يبدو ان صدر الرئيس الحريري رحب وموضوع التسجيل للمغتربين سنناقشه في الجلسة

وزير خارجية تركيا: الولايات المتحدة لم تف بوعودها بشأن منبج والرقة وارتيابنا منها مستمر