التايمز: سجون مصرية بؤر لتجنيد عناصر لتنظيم داعش
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 13, 2017

نشرت ​صحيفة التايمز​ تقريرا بعنوان "سجون مصرية بؤر لتجنيد عناصر ل​تنظيم داعش​". واشار التقرير الى ان "المصري الأيرلندي إبراهيم حلاوة، الذي أمضي 4 سنوات خلف القضبان في مصر، قال إن التنظيم يعمل على استقطاب نزلاء ب​السجون المصرية​"، مشيرا الى انه "شهد تحول عشرات ​السجناء​ إلى تنبي أفكار متطرفة، موضحا أن عناصر التنظيم "يستهدفون من تعرضوا لانتهاكات من قبل قوات الأمن".
وأشار التقرير إلى أن "حلاوة ألقي القبض عليه في عام 2013 خلال مشاركته في مظاهرة دعما للرئيس المعزول ​محمد مرسي​، وبناء على ذلك فقد تم التحفظ عليه وأسندت إليه تهم تتعلق بـ"الإرهاب" وتنقل بين عدد من مراكز التوقيف والسجون في مصر"، ولفت حلاوة الى انه "في البدء لم يكن أحد قد سمع عن تنظيم داعش إلا أنه عندما شارفت على مغادرة السجن، كان قرابة 20 في المئة من السجناء يدعمون فكر التنظيم صراحة". مضيفا: "ربما يكون الأمر مجرد كلام، إلا أن الكثيرين منهم الذين سجنوا لسنوات من دون أي تفسير، يريدون الانتقام".

مقالات مشابهة

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم - الأشرفية.

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف