“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص – اسباب تأخير اعتماد اوراق السفير السعودي في لبنان!
شارك هذا الخبر

Wednesday, December 13, 2017

خاص – الكلمة اونلاين

حتى الساعة لا معلومات عن موعد قريب لزيارة السفير السعودي الى قصر بعبدا لتقديم اوراق اعتماده كسفير للمملكة خلفا للسفير علي عواض العسيري رغم دور السعودية المعنوي والاقليمي.

اوساط وزارية في قوى الثامن من اذار تشير الى ان التأخر بقبول اوراق اعتماد السفير السعودي وليد اليعقوب يأتي كردّ على الخطوة السعودية تجاه السفير اللبناني في المملكة عبد الستار عيسى حيث تأخرت المملكة ثلاثة اشهر لقبول اوراق اعتماده كسفير للبنان فيها.

وتؤكد الاوساط نفسها ان التأخير يوضع في اطار تضييق هامش الحراك الدبلوماسي للسفير السعودي على الساحة الداخلية اذ انه حتى اللحظة ليس سفيرا رسميا للمملكة في لبنان، وبالتالي لا صفة دبلوماسية لديه للتحرك تجاه الاطراف الداخلية.

وتبدي اوساط اقتصادية في المقابل خشيتها من تبعات الخطوة اللبنانية التي قد تُزعج المملكة لان في ذلك ارتداد على الاقتصاد اللبناني والدليل على ذلك ما جرى قبل اسابيع حين تناقلت شائعات عن سفر السفير السعودي الى المملكة ما نتج عن انخفاض في سوق العمولات اللبنانية، وبالتالي فان الامر لا يحمل التلاعب الداخلي ما ينعكس سلبا على العلاقة مع المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

خاص – هل يخرق حزب الخضر البرلمان؟ ندى زعرور: لدينا مرشحينا وهذه تحالفاتنا

خاص – غسّان الأشقر يكشف عن خلفيّة عزوفه عن الترشّح

خاص - حزب البعث يخوض الانتخابات منقسما.. وهؤلاء هم مرشحوه!

خاص – الياس أبو عاصي يكشف "للكلمة اونلاين" عن الخطة الانتخابية لحزب الأحرار

خاص- في معركة صيداوية حامية... هكذا ينسج أسامة سعد تحالفاته النيابية

خاص- جو حبيقة يتحدث انتخابيا... وعن التحقيقات في اغتيال والده

خاص- نصائح حزب الله الى باسيل

خاص- الكلمة اونلاين تكشف نتائج الاستطلاعات عن المقعد الكاثوليكي في الأشرفية

خاص- هل يكون تفجير صيدا "جرس انذار" للواقع الأمني في لبنان؟