“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الفايننشال تايمز- علامات الدكتاتورية
شارك هذا الخبر

Tuesday, December 12, 2017

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا افتتاحيا تقول فيه إن فنزويلا تتجه نحو الدكتاتورية، وتطالب المجتمع الدولي بالضغط على الرئيس، نيكولاس مادورو، بسبب هذا التوجه.
وتضيف الصحيفة أن مادورو يرأس بلدا ينخره التضخم، وتهدده أزمة إنسانية خطيرة، وهو سعيد بتحقيق انتصارات في الانتخابات المحلية، التي ترى انه فاز فيها باستعمال غير نظيفة.
وتذكر أنه عزز سلطته على شركة النفط التي تملكها الدولة، وهي أهم مصدر للعملة الصعبة في البلاد، من خلال تعيين جنرالات في أعلى المسؤوليات، معلنا حملة لمحاربة الفساد، ولكنه في الواقع حسب الصحيفة كان يفرض سيطرة الحزب الاشتراكي الحاكم على البلاد.
ويخطط مادورو، حسب الفايننشال تايمز، لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2018، وهو مستعد لفعل أي شيء من أجل الفوز بها، حتى تطلب الأمر منع أحزاب المعارضة من المشاركة في الانتخابات.
وتقول الصحيفة إن مادورو ربما يعتقد أنه ما دام الجيش إلى جانبه وإذا فاز بالانتخابات فسيكون في مأمن، تماما مثلما فعلت كوبا بعد انهيار الاتحاد السوفييتي. فهو يأخذ، حسب الفايننشال تايمز، النصيحة من المخابرات الكوبية. ولكن فنزويلا ليست كوبا.
وتضيف أن الأمر الذي ينبغي أن يخشاه مادورو هو الاقتصاد. فالقليل من البلدان حافظت على وجودها بعد تضخما كبيرا. فكراكاس بلغت حالة العجز عن الدفع، وحتى بكين التي أقرضتها 60 مليار دولار بدأ صبرها ينفد.

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل