“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- الحريري: التحالف مع "التيار الوطني الحر" سرمدي ابدي!
شارك هذا الخبر

Monday, December 11, 2017

خاص- الكلمة أون لاين

منذ أن عاد رئيس الحكومة سعد الحريري من السعودية، وانتهت أزمة استقالته، واستعاد دوره الرسمي والسياسي، بدأ يناقش ويدرس قضايا تتعلق بـ"تيار المستقبل"، كما بتحالفاته السياسية والانتخابية.

ففي موضع إعادة تنظيم "التيار"، كان الرئيس الحريري واضحا في اجتماعاته مع المكتبين السياسي والتنفيذي، بأن كل من لا يريد أن يسير في النهج السياسي الذي وضعه، لا سيما التسوية السياسية التي أنتجت انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، يمكنه أن يقدم استقالته، أو أن يخرج من تيار المستقبل نهائيا، فلا ازدواجية في القرار، ولا توجد محاور، وللتيار رئيس واحد هو سعد الحريري.

هذه خلاصة ما انتهى إليه الرئيس سعد الحريري في ترتيب تياره السياسي، وفق مصادر قيادية في "التيار الأزرق"، التي تؤكد أن الحريري أمسك بالوضعين التنظيمي والسياسي، واوقف التفلت الذي كان سائدا فيه، وبات كل عضو في التيار يعرف ان الكلّ تحت المساءلة والمحاسبة، وليس من "كبير" فيه، سواء كان وزيرا أو نائبا أو قياديا في التيار، "وحتى لو كان رئيسا سابقا للحكومة".

أما في موضوع التحالفات السياسية، فإن الرئيس الحريري يشيد برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومواقفه المساندة له، وكيف تعاطى معه بـ"أبوّة"، وهو لن ينسى له ذلك، وأنه يعمل مع "رجل ثقة"، حيث يُعرف الرجال في المحن والملمات والأوقات العصيبة، ويؤكد رئيس الحكومة أن العلاقة مع الرئيس عون ستتعمق وتترسخ.

ويتحدث الرئيس الحريري عن التحالف مع "التيار الوطني الحر"، ويؤكد انه ابدي سرمدي، ولا رجوع عنه، وهذا ما أبلغه إلى رئيسه الوزير جبران باسيل الذي كان صادقا في تحالفه، ولم يخطئ في العمل كفريق واحد داخل الحكومة، وفق ما تنقل المصادر، التي تشير إلى أن رئيس الحكومة أبلغ قيادة "تيار المستقبل" بضرورة أن ينشأ تنسيق وتعاون مع "التيار الوطني الحر" في كل المناطق والقطاعات، لتعميق التحالف، وطيّ ما علق من مراحل سياسية سابقة من سلبيات.

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل