“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - زيارة الخزعلي الجنوبية: حزب الله يبرر والمستقبل قلق
شارك هذا الخبر

Monday, December 11, 2017

خاص – جانين ملاح

الكلمة اونلاين

عند بوابة فاطمه على الحدود اللبنانية - الفلسطينية ظهر قيس الخزعلي زعيم "عصائب أهل الحق" التابعة للحشد الشعبي العراقي برفقة مسؤولين عسكريين من حزب الله. الاطلالة التي يهيمن عليها الحديث عن المخاطر التي تتعرض لها البلاد والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية لا تزال تثير ضجة واسعة عند الاوساط السياسية والاعلامية باعتبارها انتهاكا لسيادة لبنان خصوصا وان الخزعلي تجوّل ببزته العسكرية معلنا الجهوزية الكاملة مع حزب الله للقتال والتمهيد للدولة الاسلامية التي يحكمها صاحب الزمان "المهدي المنتظر".

رئيس الحكومة سعد الحريري الذي اثارت الزيارة حفيظته وجه نداء باجراء تحقيق بشأنها والسياق الذي يكتنفها فيما تياره المستقبل القلق من هذه الزيارة خصوصا وانها جاءت في ظل اعلان لبنان عن النأي بنفسه عن كل الصراعات، يؤكد القيادي فيه النائب السابق مصطفى علوش رمزية هذه الزيارة التي تأتي في ظل الوضع القائم ووسط الحديث عن ميليشيات مسلحة على مختلف الاراضي العربية من طهران الى لبنان، مما قد تكون عمليا سببا اضافيا للعدو الاسرائيلي ليؤكد على عدوانيته من جديد. واذ يعتبر علوش في حديثه للكلمة اونلاين ان الزيارة خرق للقرار 1701، يشدد على انها مخالفة للتسوية التي قامت بين حزب الله ورئيس الجمهورية والحكومة مشيرا الى ان على ما يبدو ان هذه الامور لم تدخل من ضمن هذه التفاهمات مكتفيا برد الرئيس الحريري في هذا الاطار.

حزب الله من جانبه يبرر الزيارة التي لا تعدو وفق عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الوليد سكرية انها مجرد زيارة صديق الى لبنان والى الحدود مع فلسطين المحتلة، للحج بعيونه وبنظره. واذ يلفت سكرية في حديثه للكلمة اونلاين الى ان الخزعلي ليس وحده من يزور الجنوب وحدود فلسطين، اذ هناك سياح من الدول العربية وغير العربية تأتي الى لبنان والى الجنوب تحديدا لرؤية فلسطين، وهناك العديد من المنشآت السياحية المنتشرة على الحدود بدءا من الوزاني وصولا الى بنت جبيل ومارون الراس والناقورة التي تستقبل الوافدين.

وتساءل سكرية ما هي الجريمة التي اقترفها الخزعلي بزيارته الجنوب ورؤية فلسطين؟ هل اتى بسلاح؟ هل اتى بمسلحين؟ هل اطلق النار؟ هل تدخل بالشأن اللبنانية؟ هل هدد الحدود اللبنانية او قام باي عمل عسكري ضد العدو الصهيوني؟ كل ما قام به انه اعلن وقوفه الى جانب لبنان في حال تعرضه لاي خطر او عدوان يضيف سكرية مشيرا الى ان لطالما كان لبنان يطلب الدعم من كل دول العالم ولطالما كان يفتح بابه لكل سياح العالم. واذ يستغرب سكرية ردة فعل البعض تجاه الزيارة مشيرا الى انهم مجرمون وكأنهم حريصون على امن اسرائيل اكثر من امن لبنان لافتا الى ان توقيت الزيارة جاء بعد ان انهى الخزعلي معاركه في العراق وانتهى من تنظيم داعش هناك.

ويختم سكرية قائلا ان من يعتبر الزيارة انتهاكا لسيادة لبنان هو مخطئ خصوصا وان الاميركيين هم من ينتهكون يوميا سيادة لبنان ويمنعون تسليح الجيش بسلاح يستطيع فيه ان يدافع عن لبنان وعلى ارضنا هناك الوجود الانكليزي والفرنسي وكل دول الغرب وجميعها حريصة على امن اسرائيل وغير مستعدة لدعم لبنان ليدافع عن نفسه في وجه اي عدوان اسرائيلي.



مقالات مشابهة

خاص- سلبيات ترافق "التيار الوطني الحر" في الانتخابات النيابية!

خاص بالفيديو - هل يكون دو فريج على لائحة الحريري... هذا ما كشفه لموقعنا

خاص- بعدما أصبحت "ظاهرة"... شربل يكشف عمّن "يدعم" محالّ الميسر!

خاص - موقعنا يلقي الضوء على كيفية تنظيم الحراك المدني كوادره لخوض الإنتخابات!

خاص - سوريا.. أميركا تمدد الحرب!

خاص – "العفو العام" بين الحق العام والخاص والترويج الإنتخابي .. "الإرهاب داخل الدولة وخارجها"!

خاص – هل يخرق حزب الخضر البرلمان؟ ندى زعرور: لدينا مرشحينا وهذه تحالفاتنا

خاص – غسّان الأشقر يكشف عن خلفيّة عزوفه عن الترشّح

خاص - حزب البعث يخوض الانتخابات منقسما.. وهؤلاء هم مرشحوه!