“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز- صفقات متبادلة بين قسد وداعش سمحت لمقاتلي التنظيم بالفرار من الرقة
شارك هذا الخبر

Monday, December 11, 2017

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا بعنوان "المنشق الذي يحرج ​أميركا​"، لفتت فيه إلى أن "المتحدث السابق باسم "​قوات سوريا الديمقراطية​"، العقيد طلال سيلو، أصبح يشكل حرجا للإدارة الاميركية بعد انشقاقه وفراره إلى ​تركيا​"، موضحةً أن "سيلو كان الوجه الذي اختارته القوات التي صنعتها الإدارة الاميركية وجعلتها "رأس حربة" في القتال ضد تنظيم "داعش" الارهابي".
ولفتت إلى أن "سيلو كشف بعد انشقاقه عن صفقات متبادلة بين قوات سوريا الديمقراطية، التي تتشكل في مجملها من ​الأكراد​، ومقاتلي تنظيم "داعش" سمحت إحداها لنحو ألف من مقاتلي التنظيم بالفرار من ​مدينة الرقة​"، مشيرةً إلى أن "سيلو من ​الأقلية​ التركمانية في سوريا، وهي تتمتع بعلاقات ​وثيقة​ بتركيا، وهو الأمر الذي دفع قوات سوريا الديمقراطية إلى اتهامه بأنه كان مدفوعا من تركيا بالأساس لينشق".
وأكدت الصحيفة أن "سيلو كان يعمل مع الأتراك عام 2014، وكان الهدف الأساسي هو أن يقوم بتشكيل فيلق مسلح من التركمان في شمال سوريا وعندما فشل الأمر توجه إلى قوات سوريا الديمقراطية التي كانت ​واشنطن​ تسعى لجعلها تبدو كأنها غير منحازة دينيا أو عرقيا وبالتالي كان من الجيد انضمام أحد أبناء الأقلية التركمانية إليها".

مقالات مشابهة

فصائل "الجيش السوري الحر" تدخل عفرين

تبحث الحكومة الإسرائيلية اليوم، مشروع قانون يقضي بتطبيق القانون الإسرائيلي، على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية

المغرب: خروج مظاهرة جديدة السبت في جرادة

حصيلة القصف التركي على عفرين: 10 قتلى بينهم 7 مدنيين

الرئيس الأوكراني يزور إحدى الدول باسم مستعار

الشرطة الاسرائيلية تعتقل حارس المسجد الاقصى من داخل باحات المسجد

رونالدو يُريد العودة لليونايتد.. لكنّ الأبواب مغلقة في وجهه!

عون إلى الكويت الثلاثاء.. وقمة تجمعه بأميرها

بالفيديو- وحش الأطفال طبيب "لبناني" .. متهم باغتصاب والتحرش بـ140 فتاة بأميركا