التايمز- صفقات متبادلة بين قسد وداعش سمحت لمقاتلي التنظيم بالفرار من الرقة
شارك هذا الخبر

Monday, December 11, 2017

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا بعنوان "المنشق الذي يحرج ​أميركا​"، لفتت فيه إلى أن "المتحدث السابق باسم "​قوات سوريا الديمقراطية​"، العقيد طلال سيلو، أصبح يشكل حرجا للإدارة الاميركية بعد انشقاقه وفراره إلى ​تركيا​"، موضحةً أن "سيلو كان الوجه الذي اختارته القوات التي صنعتها الإدارة الاميركية وجعلتها "رأس حربة" في القتال ضد تنظيم "داعش" الارهابي".
ولفتت إلى أن "سيلو كشف بعد انشقاقه عن صفقات متبادلة بين قوات سوريا الديمقراطية، التي تتشكل في مجملها من ​الأكراد​، ومقاتلي تنظيم "داعش" سمحت إحداها لنحو ألف من مقاتلي التنظيم بالفرار من ​مدينة الرقة​"، مشيرةً إلى أن "سيلو من ​الأقلية​ التركمانية في سوريا، وهي تتمتع بعلاقات ​وثيقة​ بتركيا، وهو الأمر الذي دفع قوات سوريا الديمقراطية إلى اتهامه بأنه كان مدفوعا من تركيا بالأساس لينشق".
وأكدت الصحيفة أن "سيلو كان يعمل مع الأتراك عام 2014، وكان الهدف الأساسي هو أن يقوم بتشكيل فيلق مسلح من التركمان في شمال سوريا وعندما فشل الأمر توجه إلى قوات سوريا الديمقراطية التي كانت ​واشنطن​ تسعى لجعلها تبدو كأنها غير منحازة دينيا أو عرقيا وبالتالي كان من الجيد انضمام أحد أبناء الأقلية التركمانية إليها".

مقالات مشابهة

جوان حبيش لـ"الجديد": حزب الله حزب ينتمي اليه ناس نتشارك معهم البلد وليس اسرائيلي والسيد نصرالله "بيستاهل اكثر من هيك

"الدفاع المدني": حريق داخل مخيم للنازحين السوريين في المرج

مجلس الدفاع الوطني: جرائم العدوان وآخرها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ستنال الرد الرادع

وهاب عبر تويتر: هناك عملية تهريب لقانون جنسية جديد يشمل محظوظين من أصحاب المصارف ورؤوس الأموال فيما تُمنع المرأة من إعطاء الجنسية لأولادها. هل يجوز ذلك في عهد الرئيس ميشال عون؟

السيد نصرالله: مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي

التحقيق مع جوان حبيش في قضية "مفتاح كسروان"

سفير قطر: ننأى بأنفسنا عن التدخل في الانتخابات لأنها شأن لبناني داخلي

الحريري التقى سفير الكويت... والضاهر: نجاح كتلة "المستقبل" هو نجاح للبنان

بالفيديو- أبو فاضل يوضح عبر "الحدث" اتهامات بو صعب