الإندبندنت- فائزة بجائزة نوبل للسلام تحذر من كارثة نووية حتمية
شارك هذا الخبر

Sunday, December 10, 2017

نشرت صحيفة "​الإندبندنت​" البريطانية نشرت موضوعا بعنوان "فائزة ب​نوبل للسلام​ تحذر من كارثة نووية محتمة طالما استمر وجود القنابل النووية"، ولفتت إلى أن "مديرة الحملة الدولية لإزالة ​الأسلحة النووية​ والفائزة ب​جائزة نوبل​ للسلام عام 2017 لبياتريس فين أشارت إلى أن كارثة نووية كبرى أصبحت امرا حتميا في حال استمر وجود القنابل والأسلحة النووية".
ولفتت إلى "اننا نواجه خيارا واضحا إما أن نهاية وجود الأسلحة النووية أو نهايتنا نحن كبشر"، مشيرةً إلى أن "تصريحات فين جاءت في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة النرويغية مع لجنة اختيار الفائزين بجوائز نوبل".
وأضافت فين إن "الأسلحة النووية سيتم استخدامها لامحالة وبأي شكل كان سواء كان بالصدفة أو عن طريق الخطأ أو تم تدبير الهجوم بشكل إليكتروني أو حتى ​هجوم إرهابي​".
وأوضحت الصحيفة أن "المنظمة التي تديرها فين تعمل مع 450 منظمة على المستوى العالمي وساعدت في حشد الدعم الدولي لتأسيس اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية والتي وقعتها 53 دولة حول العالم لكن 3 دول فقط صدقت عليها في الوقت الذي تحتاج المعاهدة إلى تصديق 50 دولة لتدخل حيز التنفيذ"، مشيرةً إلى أنه "ليست هناك قوة نووية واحدة وقعت الاتفاقية بينما رفضت القوى النووية الثلاث ​الولايات المتحدة​ و​فرنسا​ و​بريطانيا​ إرسال ممثلين لحضور حفل تسليم فين جائزة نوبل".

مقالات مشابهة

محفوض: ذكرى 13 تشرين كانت وتبقى ملك الشهداء

زعيتر: إعادة فتح “معبر نصيب” من مصلحة المصدِّر اللبناني

"البطريرك" الثلاثاء 16 والأربعاء 17 تشرين الأول الساعة 21:30 على الـMTV

"التحكم المروري": تصادم على أوتوستراد أنطلياس

العميد جورج نادر: تشرين الاسود.. الويل لامة يخجل مسؤولوها بالمطالبة برفات شهداءها

"القوات": لعودة الاتخابات إلى "اللبنانية"… و"المستقبل": حققنا فوزا كاسحا

باسيل زار الضاحية لثلاث ساعات… ونصرالله: لتشكيل سريع

شبيب أشرف على زرع 800 من أغراس الأشجار في حرج بيروت

بعد مقتل 22 مهاجرا في تركيا… الشرطة توقف 5 أشخاص