“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
فاينانشال تايمز - "قرار يشعل نار الحلفاء"
شارك هذا الخبر

Friday, December 08, 2017


نطالع في صحيفة فاينانشال تايمز تقريرا بعنوان "قرار ترامب بشأن القدس يثير الخلاف بين الحلفاء" وتقول الصحيفة إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل أثار حفيظة الحلفاء في الخليج بينما تهدد الخطوة المثيرة للجدل بتوسيع الشقاق في الشرق الأوسط..

وتقول الصحيفة إن الحكومات في المنطقة أدانت القرار، وحذروا من أن نقل السفارة إلى القدس قد يقضي على آمال إحياء عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية، كما قد يؤدي إلى ردة فعل عنيفة.

وتقول الصحيفة إن "القرار الأمريكي يضع السعودية والإمارات، الحليفيين الرئيسيين لواشنطن في المنطقة، في موقع صعب محرج، حيث يخاطران بأن يربط بينهما وبين القرار بسبب قربهم من الإدارة الأمريكية".

وتضيف الصحيفة ايضا أنه "يعتقد أن الدولتين كانتا توطدان بصورة سرية التعاون الأمني والاستخباراتي مع إسرائيل كسبيل للتصدي لإيران" وتقول الصحيفة إن كلا من السعودية والإمارات انتقدتا قرار ترامب "الأحادي"للاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل

وتقول الصحيفة إن منافسي السعودية وأبو ظبي يسعون لاستثمار القرار الأمريكي بنقل السفارة، حيث اعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن سخرية متوارية من السعودية: "اذا أُنفقت بعض الأموال التي تنفقها بعض الدول على الإرهاب على تحرير فلسطين، لما كنا واجهنا العنجهية الأمريكية".

مقالات مشابهة

الصانداي تايمز- اللاجئون الروهينجا يخشون العودة إلى بورما

الصانداي تليغراف- مدينة غارقة في الدماء تنتظر بعض الرحمة

الأوبزرفر- دور الولايات المتحدة كوسيط سلام انتهى

التايمز - المترجمون الأفغان

الفايننشال تايمز - ميانمار خطر على الروهينجا

الغارديان - "التحرش الجنسي متفش في الأمم المتحدة"

ديلي ميل: بن سلمان يتباهى بتأييد ترامب لحملة الاعتقالات التي نفذها

الإندبندنت- ترامب والشرق الاوسط

الغارديان: "صندوق النقد الدولي خنق تونس"