هذا المشروبٌ يحدّ من آلام ونزف الدورة الشهرية!
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

رغم أنّ الدورة الشهريّة أمر طبيعيّ يحدث لكلّ السيّدات والفتيات، إلّا أنّها فترة قاسية مرتبطة بآلام شديدة تحول من دون ممارسة الحياة بشكل طبيعيّ.

وبالطبع، حالة النزف الشديد خاصّة في الأيّام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية تكون مؤلمة ومزعجة ولكن يمكن التحكّم في كميّة الدم وعدد الأيّام من خلال تناول مشروب بسيط يحدّ من الآلام أيضاً.

- شاي الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادّة للالتهابات، كما أنّه يقلّل مستوى هرمون البروستاجلاندين Prostaglandin المسؤول عن الدورة الشهريّة، وبالتالي يقلّل كميّة النزف وعدد أيّام الطمث.

يُجهّز شاي الزنجبيل عبر إضافة قطعتين صغيرتين (بمعدّل ملعقتين) من الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء، ويوضع على النار لمدّة 10 دقائق، ثمّ يُحلّى بالعسل ويتمّ تناوله دافئاً.

يُنصح بتناول هذا المشروب من مرّتين إلى 3 في اليوم الأوّل للدورة الشهريّة وبتدليك منطقتيّ البطن والظهر بالزيوت التي تساعد على الاسترخاء للتخفيف من آلام الدورة الشهريّة مثل زيت اللافندر أو النعناع.

مقالات مشابهة

جعجع من زحلة: مهما حصل فاتفاق معراب ساري المفعول

المفرقعات النارية تتسبب لليوم الثاني على التوالي باندلاع حرائق على شرفات المنازل في مدينة صيدا

مداهمات للجيش في عرسال وتوقيف مطلوبين

وحدات من الجيش تنفذ مداهمات وتقيم حواجز ودوريات في عرسال على خلفية الإشكال الذي حصل في البلدة

قتيل باشكال فردي في عرسال

جنبلاط: كفى عبثا بالطائف وانقلابا عليه خلسة أو مواربة

روكز للـ "أو تي في": الاربعاء سينتخب رئيس لمجلس النواب ونائبه ونأمل أن يكون جو الجلسة ايجابياً لمستقب واعٍ وأنا أرى الأمور الايجابية على عكس ما يراه البعض

نقل جرحى إلى مستشفى في الهرمل نتيجة اشتباك بين مهربين قرب الحدود

العلولا وبخاري أديا الصلاة في جامع العمري