“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحريري يطمئن السعودية والخليج حول المصارف
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

أكد مصدر مصرفي رفيع لـ "الوطن" أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بشكل كامل بكل ما صدر عن الإدارة الأمريكية"، مضيفا أن "عددا كبيرا من هذه المصارف أساسا قائم على الشراكة بين المصارف اللبنانية والأوروبية، مما يعني أن الضوابط والشفافية كبيرة حتى قبل أن تصدر اللائحة الأمريكية".

وتابع "هناك الكثير من الضوابط إضافة إلى التزام لبنان والحكومة والبنك المركزي وكان هناك جولات من المفاوضات مع المعنيين في الولايات المتحدة بهذا الخصوص، ومن هنا نجد أن "حزب الله" هو من حاول ممارسة الضغوط على المصارف ولكنه لم ينجح واستطاع حاكم المصرف المركزي في لبنان رياض سلامة بحكمته وخبرته إدارة هذا الملف"، مضيفا أنه "ليس لدينا أدنى شك في أن المملكة العربية السعودية والخليج عموما هم أكثر الدول حرصا على استقرار لبنان سياسيا واقتصاديا.

من جهته، أعلن الحريري أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بكل القرارات الأمريكية التي صدرت"، مضيفا "نحن من بين أفضل الدول التي تطبق القانون الأمريكي على المصارف لديها وخاصة فيما يتعلق منه بموضوع الشفافية وكل القوانين التي فُرضت من الكونغرس نطبقها في لبنان فلا خوف في هذا الموضوع"، وتأتي تصريحات الحريري في محاولة لطمأنة السعودية ودول الخليج حول موضوع المصارف اللبنانية.

بديع قرحاني- الوطن

مقالات مشابهة

علي قانصوه عن إقامة سفارة لبنانية في القدس: فلسطين لا تُجزأ

انتهاء جلسة مجلس الوزارء

رسالة الحريري الى جعجع..

لجنة الاشغال تزور الخميس هيئة ادارة السير في الدكوانة

كتاب من حاصباني.. الى المستشفيات الخاصة والحكومية

توقيف مروج عملة مزيفة بعد تعميم صورته سابقا

بالأسماء- تعيين محافظَيْن جديدين.. ووضع آخر بالتصرف

حاصباني اوضح ان مشروع تلزيم اوتوستراد ضبية - العقيبة الذي اقر يقوم على انشاء انفاق تحت الارض

حاصباني: خطوة اقرار بند النفط مهمة جدا لتأمين مستقبل الغاز والعرض كان قانونيا وهو موضوع استراتيجي للبنان