العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحريري يطمئن السعودية والخليج حول المصارف
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

أكد مصدر مصرفي رفيع لـ "الوطن" أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بشكل كامل بكل ما صدر عن الإدارة الأمريكية"، مضيفا أن "عددا كبيرا من هذه المصارف أساسا قائم على الشراكة بين المصارف اللبنانية والأوروبية، مما يعني أن الضوابط والشفافية كبيرة حتى قبل أن تصدر اللائحة الأمريكية".

وتابع "هناك الكثير من الضوابط إضافة إلى التزام لبنان والحكومة والبنك المركزي وكان هناك جولات من المفاوضات مع المعنيين في الولايات المتحدة بهذا الخصوص، ومن هنا نجد أن "حزب الله" هو من حاول ممارسة الضغوط على المصارف ولكنه لم ينجح واستطاع حاكم المصرف المركزي في لبنان رياض سلامة بحكمته وخبرته إدارة هذا الملف"، مضيفا أنه "ليس لدينا أدنى شك في أن المملكة العربية السعودية والخليج عموما هم أكثر الدول حرصا على استقرار لبنان سياسيا واقتصاديا.

من جهته، أعلن الحريري أن "المصارف اللبنانية ملتزمة بكل القرارات الأمريكية التي صدرت"، مضيفا "نحن من بين أفضل الدول التي تطبق القانون الأمريكي على المصارف لديها وخاصة فيما يتعلق منه بموضوع الشفافية وكل القوانين التي فُرضت من الكونغرس نطبقها في لبنان فلا خوف في هذا الموضوع"، وتأتي تصريحات الحريري في محاولة لطمأنة السعودية ودول الخليج حول موضوع المصارف اللبنانية.

بديع قرحاني- الوطن

مقالات مشابهة

منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يعيّن مساعد مدير تنفيذي جديد لقسم المأكولات والمشروبات

غياب المنافسة الحقيقية في انتخابات الرئاسة الروسية

ناصر قنديل - المشهد النيابي اللبناني بعيون أميركية

جنبلاط: نشهد ابادة جماعية للبشر بالغوطة وسط تقاسم نفوذ دولي لسوريا

البيت الأبيض:تدخل روسيا بالإنتخابات الأميركية واضح لكنه لم يؤثر على النتائج

شربل:لتعليق العمل بالمادة 84 الخاصة بالبطاقة الممغنطة والتزوير بالقانون النسبي أقل

ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج

غوتيريش ابدى قلقا عميقا من العنف بالغوطة الشرقية

إجراءات بسيطة للمذاكرة الفعّالة استعداداً للاختبارات