العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
غوغل تطلق أرخص نسخ "أندرويد غو"
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

أطلقت شركة غوغل التابعة لمجموعة ألفابت الأميركية نسخة مخففة من برمجياتها أندرويد في الهند كجزء من جهودها لكسب الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في سوق سريعة النمو.

وقالت غوغل إن “نظام التشغيل أندرويد أوريو غو يمكن أن يعمل على هواتف ذكية للمبتدئين ذات ذاكرة محدودة قد لا تتجاوز 512 ميغابايت”. وتتوقع الشركة أن يبدأ طرح الأجهزة التي تعمل ببرنامج التشغيل الجديد في السوق خلال الأشهر القادمة.

ومن حيث حجم سوق خدمات الهاتف المحمول، لا تسبق الهند، التي يبلغ عدد مشتركي الهواتف المحمولة فيها 1.2 مليار نسمة، سوى الصين.

لكن لا يستخدم الهواتف الذكية سوى نحو ثلث مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند حاليا، مما يترك سوقا هائلة للتوسع أمام غوغل وشركات الأجهزة والاتصالات.

ورغم أن أسعار الهواتف الذكية تراجعت بشدة في السنوات القليلة الماضية، حيث غمرت شركات التصنيع الصينية والمحلية السوق بأجهزة أرخص سعرا، إلا أنها لا تزال بعيدة عن متناول قطاع كبير من الزبائن.

ويقول المختصون في القطاع إن شريحة واسعة من العملاء يهمّها أيضا أن تتاح لها خدمة ميسّرة من خلال هواتف رخيصة السعر.

وقال شوبهيت سريفاستافا، المحلل في شركة كاونتربوينت لأبحاث التكنولوجيا، “من المرجح أن يجذب نظام التشغيل الجديد الأخف، إذا أبلى بلاء حسنا، من يشترون هواتف ذكية لأول مرة إلى أجهزة يتراوح سعرها بين 30 و75 دولارا”.

وأضاف أن ذلك سيعطي غوغل أيضا الفرصة لبيع خدمات أخرى مثل تطبيق المدفوعات المحلية الخاص بها الذي يعرف باسم تيز والذي أطلق في سبتمبر الماضي.

وأكدت غوغل أن الهواتف التي تعتمد على برنامجها الجديد لتشغيل الهواتف سيتاح لها أيضا الوصول إلى نسخة خاصة من تطبيق غوغل بلاي، حيث تبرز تطبيقات مصممة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية محدودة الذاكرة.

مقالات مشابهة

منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يعيّن مساعد مدير تنفيذي جديد لقسم المأكولات والمشروبات

غياب المنافسة الحقيقية في انتخابات الرئاسة الروسية

ناصر قنديل - المشهد النيابي اللبناني بعيون أميركية

جنبلاط: نشهد ابادة جماعية للبشر بالغوطة وسط تقاسم نفوذ دولي لسوريا

البيت الأبيض:تدخل روسيا بالإنتخابات الأميركية واضح لكنه لم يؤثر على النتائج

شربل:لتعليق العمل بالمادة 84 الخاصة بالبطاقة الممغنطة والتزوير بالقانون النسبي أقل

ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج

غوتيريش ابدى قلقا عميقا من العنف بالغوطة الشرقية

إجراءات بسيطة للمذاكرة الفعّالة استعداداً للاختبارات