غوغل تطلق أرخص نسخ "أندرويد غو"
شارك هذا الخبر

Thursday, December 07, 2017

أطلقت شركة غوغل التابعة لمجموعة ألفابت الأميركية نسخة مخففة من برمجياتها أندرويد في الهند كجزء من جهودها لكسب الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في سوق سريعة النمو.

وقالت غوغل إن “نظام التشغيل أندرويد أوريو غو يمكن أن يعمل على هواتف ذكية للمبتدئين ذات ذاكرة محدودة قد لا تتجاوز 512 ميغابايت”. وتتوقع الشركة أن يبدأ طرح الأجهزة التي تعمل ببرنامج التشغيل الجديد في السوق خلال الأشهر القادمة.

ومن حيث حجم سوق خدمات الهاتف المحمول، لا تسبق الهند، التي يبلغ عدد مشتركي الهواتف المحمولة فيها 1.2 مليار نسمة، سوى الصين.

لكن لا يستخدم الهواتف الذكية سوى نحو ثلث مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند حاليا، مما يترك سوقا هائلة للتوسع أمام غوغل وشركات الأجهزة والاتصالات.

ورغم أن أسعار الهواتف الذكية تراجعت بشدة في السنوات القليلة الماضية، حيث غمرت شركات التصنيع الصينية والمحلية السوق بأجهزة أرخص سعرا، إلا أنها لا تزال بعيدة عن متناول قطاع كبير من الزبائن.

ويقول المختصون في القطاع إن شريحة واسعة من العملاء يهمّها أيضا أن تتاح لها خدمة ميسّرة من خلال هواتف رخيصة السعر.

وقال شوبهيت سريفاستافا، المحلل في شركة كاونتربوينت لأبحاث التكنولوجيا، “من المرجح أن يجذب نظام التشغيل الجديد الأخف، إذا أبلى بلاء حسنا، من يشترون هواتف ذكية لأول مرة إلى أجهزة يتراوح سعرها بين 30 و75 دولارا”.

وأضاف أن ذلك سيعطي غوغل أيضا الفرصة لبيع خدمات أخرى مثل تطبيق المدفوعات المحلية الخاص بها الذي يعرف باسم تيز والذي أطلق في سبتمبر الماضي.

وأكدت غوغل أن الهواتف التي تعتمد على برنامجها الجديد لتشغيل الهواتف سيتاح لها أيضا الوصول إلى نسخة خاصة من تطبيق غوغل بلاي، حيث تبرز تطبيقات مصممة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية محدودة الذاكرة.

مقالات مشابهة

جعجع من زحلة: مهما حصل فاتفاق معراب ساري المفعول

المفرقعات النارية تتسبب لليوم الثاني على التوالي باندلاع حرائق على شرفات المنازل في مدينة صيدا

مداهمات للجيش في عرسال وتوقيف مطلوبين

وحدات من الجيش تنفذ مداهمات وتقيم حواجز ودوريات في عرسال على خلفية الإشكال الذي حصل في البلدة

قتيل باشكال فردي في عرسال

جنبلاط: كفى عبثا بالطائف وانقلابا عليه خلسة أو مواربة

روكز للـ "أو تي في": الاربعاء سينتخب رئيس لمجلس النواب ونائبه ونأمل أن يكون جو الجلسة ايجابياً لمستقب واعٍ وأنا أرى الأمور الايجابية على عكس ما يراه البعض

نقل جرحى إلى مستشفى في الهرمل نتيجة اشتباك بين مهربين قرب الحدود

العلولا وبخاري أديا الصلاة في جامع العمري